تشغيل الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ١٠ فبراير ٢٠١٩
تشغيل الكمبيوتر

تشغيل الكمبيوتر

يمكن للمستخدم تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص به بناءً على نوع هذا الجهاز، حيث تختلف إلى حدٍ ما طريقة تشغيل جهاز الكمبيوتر المكتبيّ العادي عن طريقة تشغيل جهاز الكمبيوتر المحمول، وفيما يأتي طريقة تشغيل كل منهما:[١]

  • الكمبيوتر المكتبي : وهو ما يُعرف باللغة الإنجليزية (Desktop computer)، حيث يمكن تشغيل هذا النوع من الكمبيوترات من خلال البحث عن زر التشغيل الذي يكون عادةً متواجداً في الجهة الأمامية من الجهاز أو في الأعلى منه، ثم لا بد للمستخدم من ضغط زر التشغيل بعد إيجاده لتبدأ عملية تشغيل الجهاز، وفي حال عدم حدوث ذلك فإن هذا يعتبر مؤشراً على وجود مشكلة ما في الجهاز.
  • الكمبيوتر المحمول : أو ما يُعرف بالإنجليزية (Laptop computer)، ويمكن تشغيل هذا الجهاز دون الحاجة إلى مصدر دائم للكهرباء لأنه يعمل من خلال بطارية قابلة للشحن، ويتم تشغيل هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر من خلال الضغط على زر التشغيل الذي يكون موجوداً في الأعلى من لوحة المفاتيح الموجودة على الجهاز.


استخدام الفأرة ولوحة المفاتيح

تعتبر أداتا الفأرة ولوحة المفاتيح أحد الأمور الرئيسية التي يمكن استخدامهما للتفاعل مع الكمبيوتر، وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من الاختصارات التي يمكن استخدامها في لوحة مفاتيح الكمبيوتر وذلك بهدف تنفيذ بعض الوظائف في جهاز الكمبيوتر، كما يمكن استخدام الفأرة في الكمبيوتر للتنقُل والتحكُم وتنفيذ عدد من الأنشطة.[٢]


إنشاء حساب مستخدم جديد

فيما يأتي خطوات إنشاء حساب لمستخدم جديد على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز7:[٣]

  • فتح لوحة التحكم (Control Panel).
  • النقر على خيار إضافة أو إزالة حسابات المستخدمين (Add or remove user accounts).
  • النقر على زر إنشاء حساب جديد (Create a new account).
  • إدخال اسم مستخدم الحساب الجديد لجهاز الكمبيوتر (account name)، ثم تحديد نوع الحساب (account type).
  • النقر على زر إنشاء حساب (Create Account).


المراجع

  1. Computer Hope (13-11-2018), "How to turn on a computer"، www.computerhope.com, Retrieved 6-1-2019. Edited.
  2. "How to Use a Computer", www.wikihow.com, Retrieved 5-2-2019. Edited.
  3. Computer Hope (24-1-2018), "How do I create a new user in Windows?"، www.computerhope.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.