تشغيل الوايرلس على اللاب توب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣١ ، ١٤ مايو ٢٠١٨
تشغيل الوايرلس على اللاب توب

تشغيل الوايرلس على اللاب توب

يمكن للشخص الذي يستخدم جهاز اللابتوب أن يقوم بتشغيل خدمة الوايرلس من طرق متعددة، ومن هذه الطرق ما يلي:[١]

  • زر Wi-Fi : حيث يوجد في بعض أجهزة اللابتوب مفتاح موجود في لوحة المفاتيح وهذا المفتاح خاص بتفعيل وإيقاف خدمة الوايرلس في جهاز اللابتوب، وعند تفعيل الوايرلس من خلال النقر على هذا المفتاح فإن ضوءاً بلون أزرق يظهر عليه.
  • زر Fn وأزرار الوظائف: يمكن إيقاف خدمة الوايرلس في اللابتوب وتشغيلها من خلال استخدام مفتاح Fn جنباً إلى جنب مع أحد مفاتيح الوظائف والتي هي عبارة عن المفاتيح F1 إلى F12 ، وفي بعض الأجهزة يكون مفتاح F12 هو المفتاح الذي يتم تشغيل الوايرلس من خلاله بالإضافة إلى مفتاح Fn .
  • الويندوز : ويمكن تشغيل هذه الخدمة من خلال البحث عن إشارة الويرلس في شريط المعلومات الخاص بالويندوز ومن ثم النقر بزر الفأرة الأيمن على هذا الرمز، ثم اختيار تشغيل الوايرلس أو إيقافه، وفي حال لم تكن هذه الإشارة ظاهرة في شريط المعلومات فيمكن الذهاب إلى Open Network and Sharing Center من خلال نفس الشريط، ثم تفعيل إظهار رمز الوايرلس.


ميزات إستخدام شبكات الوايرلس

إنَّ لاستخدام شبكات الوايرلس مزايا متعددة، ومن أهم هذه المزايا ما يلي:[٢]

  • المشاركة: حيث يمكن من خلال استخدام شبكات الوايرلس مشاركة الملفات كالصور والمستندات والموارد المختلفة كالأقراص الصلبة بين أجهزة الكمبيوتر المختلفة الموجودة ضمن نفس الشبكة، كما يمكن تشارك استخدام بعض الأجهزة كالطابعات والكاميرات وغيرها من الأجهزة، وجدير بالذكر أنه يمكن مشاركة استخدام الإنترنت من خلال حساب واحد عند استخدام شبكات الوايرلس.
  • الألعاب : فيمكن لمن يتشاركون نفس شبكة الوايرلس أن يقوموا يقوموا بلعب ألعاب جماعية عبر هذا النوع من الشبكات.
  • توفير المال : وذلك من خلال إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية عبر الإنترنت.


ما هو الوايرلس

يُعرف الويرلس بأنه عملية إنشاء الإتصالات بواسطة الموجات الكهرومغناطيسية، وتعد تقنية مورس من أوائل الأمثلة على استخدام الوايرلس وتطور الأمر فيما بعد ليشمل نقل بعض أنواع الملفات كالصور والموسيقى، وتعد الهواتف الخلوية وأجهزة الككمبيوتر من الأمثلة على الأجهزة التي يمكنها استخدام شبكات الوايرلس.[٣]


المراجع

  1. Computer Hope (1-3-2018), "How do I enable and disable Wi-Fi?"، computerhope, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  2. Bradley Mitchell (23-4-2018), "Benefits of Wireless and Home Computer Networking"، lifewire, Retrieved 11-5-2018. Edited.
  3. "wireless", techtarget, Retrieved 11-5-2018. Edited.