تشغيل واتس آب على الكمبيوتر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ١٠ فبراير ٢٠١٩
تشغيل واتس آب على الكمبيوتر

تشغيل واتس آب على الكمبيوتر

يُوفر تطبيق واتس آب (WhatsApp) للمُستخدمين القُدرة على الدخول إلى حساباتهم عن طريق جهاز الكمبيوتر من خلال خدمة واتس آب ويب (WhatsApp Web) التي يُمكن الدخول إليها من أي متصفّح للويب، أو من خلال تطبيق واتس آب لسطح المكتب (WhatsApp Desktop) الذي أُطلق عام 2016، والمتوفر لأنظمة تشغيل ماك والإصدارات الحديثة من نظام ويندوز التي تبدأ من ويندوز8، والخدمتان متشابهتان إلى حد كبير؛ حيث تُتيحان للمُستخدم إرسال الصور، والنصوص، والملفات، مع وجود خصائص وميّزات أكثر في تطبيق واتس آب لسطح المكتب.[١]


تشغيل واتس آب بواسطة تطبيق سطح المكتب

يُمكن للمُستخدم تشغيل واتس آب على الكمبيوتر عن طريق التطبيق الخاص بسطح المكتب، الذي يُتيح استخدام اختصارات لوحة المفاتيح أثناء الدردشة، وإرسال الإشعارات والصور والتسجيلات الصوتية، وهو أكثر قوة من استخدام واتس آب عبر الويب،[١] وتوضح الخطوات الآتية طريقة تنزيل البرنامج وتفعيله:[٢]

  • تنزيل تطبيق واتس آب الخاص بسطح المكتب لأنطمة ماك أو ويندوز من خلال الرابط الإلكترونيّ اضغط هنا.
  • لمستخدمي نظام ماك يتم فك ضغط الملف، ثم نقله إلى مجلد التطبيقات، أما لمستخدمي نظام ويندوز يتم تشغيل ملف التنفيذ (EXE)، ثمّ اتباع التعليمات التي الظاهرة على الشاشة.
  • فتح التطبيق، ثمّ مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) باستخدام تطبيق الهاتف لرؤية رسائل الهاتف في متصفح الكمبيوتر:[٣]
    • للهواتف التي تستخدم نظام آيفون؛ يتم الضغط على خيار الإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).
    • للهواتف التي تستخدم نظام أندرويد أو نظام ويندوز؛ من شاشة المحادثة يتم الضغط على خيار القائمة (Menu)، ثمّ الضغط على خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).


تشغيل واتس آب بواسطة واتس آب ويب

تُعدُّ خدمة واتس آب ويب أسهل بكثير للمُستخدمين الجدد؛ فكلُّ ما يجب عمله هو تسجيل الدخول إلى موقع واتس آب على الإنترنت من أي متصفح ويب،[١] ويتمّ ذلك عن طريق الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الرابط الإلكترونيّ اضغط هنا من خلال أي متصفح على سطح المكتب.[٤]
  • فتح تطبيق واتس آب على الهاتف:[٥]
    • للهواتف التي تستخدم نظام آيفون؛ يتم الضغط على خيار الإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).
    • للهواتف التي تستخدم نظام أندرويد أو نظام ويندوز؛ من شاشة المحادثة، يتم الضغط على خيار القائمة (Menu)، ثمّ الضغط على خيار واتس آب ويب (WhatsApp Web).
    • مسح رمز الاستجابة السريعة (QR code) باستخدام الهاتف.


المراجع

  1. ^ أ ب ت Christina Michelle Bailey (5-1-2019), "How to Use WhatsApp on Your Computer"، www.lifewire.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.
  2. JASON CIPRIAN (26-4-2017), "How to use WhatsApp from your computer"، www.cnet.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.
  3. "How can I install WhatsApp on my computer? ", www.faq.whatsapp.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.
  4. "How do I use WhatsApp on my computer?", www.faq.whatsapp.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.
  5. "To use WhatsApp on your computer", www.web.whatsapp.com, Retrieved 6-2-2019. Edited.