تطويل الرموش بطرق طبيعية

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
تطويل الرموش بطرق طبيعية

تطويل الرموش

ترغب معظم النساء والفتيات بامتلاك رموشٍ طويلة وسميكة لأنّها تمنح العيون المزيد من الجاذبية والجمال، حيث يوجد العديد من العوامل التي تضعف الرموش وتؤدي إلى تساقطها ومن أبرزها بعض الظروف الطبية، والعمر، والوراثة، وفرك العينين، وحساسية الرموش، ونقص التغذية، والتغيرات الهرمونية، وعدوى العين، الأمر الذي يقتضي عدم إهمالها والعناية اليومية بها لجعلها أكثر صحة، ويمكن استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية التي تعزز نمو الرموش، وبالرغم من استغراق هذه النوعية من العلاجات بضعة أسابيع إلى عدة أشهر إلّا أنّها تعطي نتيجةً مضمونة ودون آثارٍ جانبية، وسنذكر في هذا المقال أفضل الطرق للحصول على رموشٍ طويلة.


طرق تطويل الرموش طبيعياً

زيت الخروع

يُعد زيت الخروع من أفضل العلاجات الطبيعية لإطالة الرموش وتقويتها، كما أنّه يكافح الكائنات الدقيقة التي تعرقل نمو الشعر، حيث يُطبق على الرموش عن طريق وضع القليل منه على فرشاة الرموش أو قطعة صغيرة من القطن الطبي، ويُترك ليلة كاملة ثم يُغسل صباحاً بالماء الفاتر.


فيتامين E

يساعد فيتامين E على إطالة الرموش كما يزيد كثافتها، حيث يتمّ فتح يُفتح كبسولتين منه، ويتم تطبيقه على الرموش باستخدام فرشاة الماسكرا، ويجب الانتظام في استخدامه لتغذيتهم وتنعيمهم.


الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على الفلافونويد والكافيين اللذين يعززان نمو الرموش، ويُستخدم من خلال غلي الشاي الأخضر ثمّ تركه ليبرد، بعد ذلك تُغمس قطعة من القطن النظيف بكمية قليلة منه ويُطبق على الرموش من الأسفل إلى الأعلى.


هلام الصبار

يحتوي الصبار (الألوفيرا) على العديد من المواد المغذية والفيتامينات التي تطيل الرموش، كما يحافظ على رطوبتها، ويُستخدم عن طريق:

  • وضع كمية قليلة من الهلام الطازج على الرموش باستعمال فرشاة الماسكارا النظيفة، وذلك قبل الذهاب إلى النوم، ويُفضل أن يُترك حتى الصباح، ثمّ يُغسل بالماء الدافىء.
  • مزج ملعقة كبيرة من هلام الصبار وملعقة من زيت الجوجوبا وملعقة صغيرة من البابونج، ثمّ يُطبق المزيج على الرموش باستخدام فرشاة الماسكارا النظيفة أو قطعة صغيرة من القطن، ويُترك مدّة ربع ساعة، ثم يُغسل بالماء الدافىء، وتُكرر الوصفة مرتين في اليوم ولعدة أشهر للحصول على النتيجة المرغوبة.


الفازلين

يُطبق القليل من الفازلين على الجفون قريباً من منبت الرموش قبل النوم، وتُكرر الطريقة يومياً للحصول على رموشٍ طويلة وكثيفة.


زيت الزيتون

يحافظ زيت الزيتون على لون الرموش ويساهم في نموها؛ لغناه بحمض الأوليك وفيتامين E، حيث يوضع القليل من زيت الزيتون على منبت الرموش ليلاً باستخدام فرشاة المسكارا، ويُكرر العلاج بشكلٍ يومي مدّة ثلاثة أسابيع للحصول على نتيجةٍ مضمونة.