تعرف من طريقة نومك على شخصيتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٣ ، ١٢ يونيو ٢٠١٧
تعرف من طريقة نومك على شخصيتك

طريقة النوم

يختار كل منا طريقةً شبه ثابتة في نومه على الفراش في كل ليلة، تختلف عن غيره تماماً، وقد يحاول مراراً تغييرها إلا أنه يفشل في ذلك، ويعود السبب إلى أن طريقة النوم تكشف عن مدلولاتٍ شخصيةٍ لكل فرد، وتوضح معالم شخصيته بدقةٍ دون أن يشرحها، لذا ترى جسده يميل لاختيار الطريقة لا إرادياً؛ لأنها تتناسب مع دواخل الفرد ومكنوناته، وطريقة النوم ما هي إلا تحليلٌ عميقٌ لشخصية الإنسان، ولكل طريقة معنىً خاص سنعرضه بشكلٍ واضحٍ في هذا المقال.


طرق النوم ونوع الشخصية

طريقة الجنين

طريقة الجنين هي من أكثر وضعيات النوم شيوعاً بين الناس، وهي تشبه نوم الجنين؛ أي بالنوم على أحد الجانبين بشكلٍ لولبيٍ، وهؤلاء يتميزون بشخصية تظهر للآخرين بأنها قوية، ولكنها هشة من الداخل، تحتاج دوماً للمودة والرغبة بوجود شريك إلى جانبها باستمرار، لذا فهي شخصية رومانسية إلى أبعد الحدود، كما أن هذه الشخصية لديها قلبٌ معطاءٌ جداً من الداخل، تميل إلى الشعور بالوحدة والتردد المتكرر، والتشاؤم أحياناً، وهي شخصية خجولة جداً في أغلب الاوقات، إلا أنها حينما تشعر بالاسترخاء تصبح مسلّية جداً، ونسبة النساء اللواتي ينمن بهذه الطريقة تفوق الرجال بمرتين.


النوم على الجانب مع مد الذراعين على موازاة الجسم

من يستخدم هذه الطريقة في النوم غالباً ما يكون شخصاً مرحاً ومبهجاً، هادئاً ورزيناً وقنوعاً في حياته، غالباً ما يكون النجاح حليفه في كل الأمور التي يقوم بها، ويصل إلى مراده بسهولة وهدوء، كما أنه شخص واثقٌ بنفسه، ويعيش نوعاً من الاستقرار الداخلي في حياته.


طريقة النوم على البطن

ينام صاحب هذه الطريقة على البطن، ويضع الذراعين حول أو تحت الوسادة مع وضع الرأس على الجانب، وهي طريقة شائعة أيضاً، وتعني أن هذه الشخص يتمتع باللطافة والرقة، إلا أنه يعاني من بعض الاضطرابات الداخلية، يكره النقد من الآخرين، قلقٌ وصاحب مزاج متقلب معكر، غير قادرٍ على مواجهة المواقف الصعبة والمحرجة، تميل شخصيته إلى الديكتاتورية وفرض الأوامر والتسلط ولا يحب النقاش.


طريقة الجندي

طريقة الجندي هي النوم على الظهر مع مد الذراعين على موازاة الجسم، وغالباً ما يكون مستخدمها هادئاً ينعم بالسلام الداخلي والاسترخاء الدائم، يكره الحشود الكثيرة، ويضع لنفسه أعلى المعايير الخاصة به.


طريقة النوم على الجانب مع رفع أحد الركبتين

النائم على الجانب مع رفع أحد الركبتين هو شخص يتظاهر بالانشغال الدائم، عصبي المزاج، يمكن استفزازه بسهولة، ويغضب من أتفه الأمور، ولا يعجبه شيء، وينتقد كل شيء.