تعيين نغمة رنين للآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠١ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
تعيين نغمة رنين للآيفون

تعيين نغمة رنين للآيفون

جهاز الآيفون (iphone)، هو جهاز تصنعه شركة أبل (apple)، بالإشتراك مع الشركة اليابانية توشيبا، ويعدّ الآيفون من الأجهزة الذكيّة الحديثة المنتشرة في أنحاء مختلفة من العالم، وتم تقديمه في 9 يناير من العام 2007 من قبل ستيف جوبز في معرض الماك وورد في مدينة سان فرانسيسكو، ويقوم الجهاز بوظائف متعددة مثل مشغل الوسائط المتعدّدة عن طريق تطبيق يعرف بالآي بود، وكاميرا رقمية، وهاتف خلوي، وجهاز إنترنت من خلال متصفح الإنترنت سفاري.


تمّ توزيع هاتف الآيفون على دول أوروبية في عام 2007، ومن هذه الدول ألمانيا، وإنجلترا، وفرنسا، كما تمّ طرحه في مصر كأوّل دولة عربيّة عن طريق شركتي موبينيل وفودافون، وبعد مصر طرح الهاتف في الأردن والسعودية والإمارات.


كيفية تعيين نغمة للآيفون

  • اختيار البرنامج المراد تحديد النغمات منه، مثلاً نختار برنامج الآيتونز( iTunes)، و القيام بفتح البرنامج والتأكد من أن تكون الإعدادات عالية الجودة، ونختار إعدادات التفضيلات من قائمة تحرير، ثمّ الدخول إلى خيارات متقدمة واختيار التصنيف استيراد واختار منه أيقونة استيراد عن طريق، وبعد ذلك نقوم بالضغط على القائمة المنسدلة ونختار منها كلمة تشفير، ونذهب بعدها إلى الإعدادات ونأخذ منها الإختيار ذو الجودة العالية، ثمّ نضغط على موافق (ok).
  • في قائمة الأغاني في الآيتونز نختار الأغنية التي نريد عمل نغمة منها، نضغط عليها بالزر الأيمن لإختيار كلمة معلومات، ومن خيارات نحدد بداية النغمة ونهايتها بوضع إشارة صح، وتحديد الوقت للنغمة بحيث تصل الميلي ثانية ولا تتعدّى 40 ثانية، والضغط على موافق.
  • بعد سماعها على الآيفون والتأكد أنها النغمة التي تريدها إضغط عليها بالزر الأيمن وقم بالعمل على تحويلها عن طريق خيار التحويل، سوف تجد النغمة في ملفها الأصلي وبنفس الاسم، اضغط عليها بالزر الأيمن وستظهر بصفحة النت ويندوز اكسبلورر.
  • بعد فتح صفحة النت والعثور على الملف حول صياغته m4a إلى صياغة m4r، وإذا كنت تريد تغيير اسم النغمة قُم بذلك عند ظهور رسالة تفيد بتأكيد إعادة التسمية والضغط على نعم.
  • شغل برنامج الآيتونز وستجد الأغنية في مكتبة النغمات، وعند عمل مزامنة للآيفون ستكون في النغمات تحت قائمة باسم آيفون، وعندها يجب عليك وضع إشارة صح أو نعم حتّى يقوم الآيتونز بنسخها وحفظها لمنع ضياعها في حال وجود برنامج آخر غير برنامج الآيتونز.
  • أخيراً لاختيار نغمة جديدة للآيفون، ادخل على الإعدادات واختار منها الصوت من النغمات وستجدها في أعلى القائمة ووضع علامة صح على النغمة التي تريد اختيارها وتعيينها للجهاز.