تغيير لغة جوجل كروم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
تغيير لغة جوجل كروم

جوجل كروم

يعتبر جوجل كروم من أكثر مواقع تصفح الإنترنت شهرةً، وأكثرها استعمالاً لدى متصفحي شبكة الإنترنت، لما يحتويه من مميزات خاصة تجعله واحداً من أفضل هذه المواقع، ومنها تغيير لغة جوجل كروم إلى اللغة التي يستعملها المتصفح، فعادة ما يرغب متصفح الجوجل كروم بتغيير اللغة الافتراضية الموجودة إلى لغته الأم، ويمكن القيام بذلك بسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية.


خطوات تغيير لغة جوجل كروم

  • فتح موقع المتصفح على الجهاز، ثم الضغط على الأيقونة التي تشبه المربع بثلاث خطوط أفقيّة، وهو موجود في أعلى شريط متصفح جوجل كروم على الجهة اليمنى.
  • النقر على خيار الإعدادات، وهو الخيار الرابع الموجود في أسفل الخيارات، وبغض النظر عن اللغة المستعملة في الجوجل كروم، دائماً ما يكون هذا الخيار في الترتيب الرابع من القائمة التي تظهر عند الضغط على المربع.
  • الضغط على الخيار الأخير الموجود في أسفل الصفحة، وهو خيار الإعدادات المتقدمة Show advanced settings… ، والتي عادةً ما تكون مكتوبة باللون الأزرق، ويكون الخط أصغر من حيث الحجم مقارنةً ببقية الخيارات، حيث يجب الضغط عليه لزيادة قائمة الإعدادات المطروحة من متصفح جوجل كروم.
  • الضغط على الخيار الخامس الموجود من الأسفل، وهو المسؤول عن تغيير اللغة Language and input settings، حيث يكون لون هذا الخيار رمادي ومندرج تحت Languages إلا أنه لا يمكنك الضغط عليه بعد، سيؤدي الضغط على الخيار الخامس إلى ظهور نافذة مستطيلة جديدة تسمح بتغيير لغة جوجل كروم.
  • الضغط على الخيار في الجزء السفلي حيث سيكون هو الخيار الوحيد المكتوب باللغة الإنجليزية، وهو ADD، وبمجرد الضغط على هذا الخيار، ستظهر قائمة كبيرة تحتوي على جميع اللغات التي يمكن تحويل الجوجل كروم لها.
  • يختار المستخدم اللغة الأساسية التي يرغب بها من مجموعة الخيارات المتاحة، ثم الضغط على زرّ Ok، وعند التأكد من صحة الخيار الذي اختير يتم الضغط على كلمة Done.
  • يجب إعادة تشغيل المتصفح مجدداً، وعند فتح صفحة جديدة فمن المفترض أن تكون اللغة السابقة قد تغيّرت إلى لغة جوجل كروم التي تم اختيارها.


التغيير للهجة المحلية

يُقدم جوجل كروم خاصية تغيير اللغة إلى اللهجة المحلية لهذه اللغة أيضاً، فمثلاً يستعمل جوجل كروم اللغة الإنجليزية المستعملة في الولايات المتحدة الأمريكية تلقائياً، إلا أنه من الممكن باستعمال الخطوات السابقة تغيير اللغة الإنجليزية إلى تلك المستعملة في بريطانيا أو حتى أستراليا، وكذلك الأمر بالنسبة للغة العربية.