تفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ٩ أبريل ٢٠١٧
تفتيح المناطق الحساسة في أسرع وقت

اسمرار المناطق الحساسة

تهمل بعض النساء نظافتهن الشخصية بينما يعاني البعض الآخر من مشكلة التعرق الزائد، الأمر الذي يؤدي إلى اسمرار المناطق الحساسة وظهور البقع الداكنة، خاصةً في منطقة ما بين الفخذين وتحت الإبطين، الأمر الذي يشعرهن بالحرج والانزعاج، وقد يعود اسمرار المناطق الحساسة لأسبابٍ جينية أو طبية، لذا تلجأ كل سيدة تعاني من هذه المشكلة إلى استعمال مستحضرات التبييض وكريمات التفتيح التي لا تعطي النتائج المرجوة، في حين يوجد العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن إعدادها في المنزل بأقل التكاليف وبنتائج سريعة.


خلطات تفتيح المناطق الحساسة

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصرالمفيدة لصحية البشرة والجسم، حيث يساهم بشكلٍ كبير في إزالة البقع الداكنة والقضاء على الخطوط البيضاء وعلامات التمدد وتفتيح لون البشرة، حيث تُمزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وعصير نصف ليمونة، ويُطبق المزيج على المنطقة الداكنة ويُدلك لبضع دقائق، ثمّ يُترك مدّة ربع ساعة كي تمتصه البشرة بشكلٍ كامل، بعد ذلك يُغسل جيداً بالماء الدافىء مع الفرك باستعمال قطعة من القماش، ويجب الحرص على عدم استخدام الصابون على المنطقة بعد تطبيق المزيج للحفاظ على الرطوبة الداخلية، وتُكرر هذه الوصفة مرة يومياً وسيتم الحصول على النتيجة خلال أسبوعٍ واحد.


العسل والليمون والسكر

تُخلط ملعقة صغيرة من السكر الخشن وعصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل، ثمّ يُطبق المزيج على المنطقة الداكنة ويُفرك بحركاتٍ دائرية حتّى تختفي حبيبات السكر، ويُفضل أن يُترك المزيج بعد ذلك مدّة خمس دقائق ثمّ يُغسل بالماء جيداً.


الحليب وزيت اللوز والعسل

تُخلط ملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة صغيرة من زيت اللوز،وعصير نصف ليمونة، ثمّ يُطبق الخليط على البشرة ويُترك مدّة ربع ساعة حتّى يجف تماماً، بعد ذلك تُفرك البشرة برفق وبحركاتٍ دائرية للتخلص من الإسمرار والجلد الميت.


عصير البطاطا والليمون

توضع قطعة من البطاطا المقشرة في محضرة الطعام، ثم يُضاف إليها ملعقة كبيرة من العسل وعصير نصف ليمونة، تُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً، ويُطبق الخليط الناتج على المنطقة الداكنة ويُترك ليجف تماماً، ثمّ يُغسل بالماء ويجفف بشكلٍ جيد، وتستخدم هذه الوصفة مرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء.


قشر البرتقال والعسل

تُمزج ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المجفف والمطحون وملعقة كبيرة من العسل مزجاً جيداً، ويطبق المزيج على المنطقة المراد تفتيحها مع التدليك الخفيف، ثمّ يُترك مدّة ربع ساعة ويُغسل بالماء الدافىء.


الجلسرين وعصير الليمون وماء الورد

تُخلط كميات متساوية من عصير الليمون والجلسرين مع كمية قليلة من ماء الورد، ويوضع المزيج على البشرة قبل الذهاب إلى النوم ليلاً، ويُترك حتّى صباح اليوم التالي كي تمتصه البشرة جيداً، ثمّ يُغسل بالماء ويجفف.