تفريغ الطاقة السلبية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
تفريغ الطاقة السلبية

تفريغ الطاقة السلبية

يعاني الكثير من الأشخاص من تغلغل الطاقة النفسة في أنفسهم وشخصيتهم، مما يؤثر سلباً في طريقة تعاملهم مع الأخرين، وطريقة عيشهم لحياتهم، وغالباً ما تؤثر الطاقة السلبية بالأشخاص أصحاب الشخصية الحساسة، الذين يشعرون بالقلق والتوتر بسرعة، إلا أنّه يمكن من خلال مجموعة من الأفعال والنشاطات تفريغ الطاقة السلبية والتخلص منها.


طرق تفريغ الطاقة السلبية

استبدال الأفكار السلبية بإيجابية

يجب دائماً النظر للنصف المليء من الكوب، وعدم اقتصار التفكير بالأمور التي تنقص الحياة، والتركيز على الأحداث الجيدة والنعم الموجودة فيها، وعدم الإكثار من الشكوى والتذمر للمحيطين.


تحمل المسؤولية

يعاني الأشخاص ذوي الطاقة السلبية من عدم قدرتهم على تحمل المسؤولية، ومحاولاتهم الدائمة بإلقاء اللوم على المحيطين بهم، إلا أنّه في سبيل تفريغ الطاقة السلبية يدب السيطرة على الأفعال والاعتراف بالخطاء وتحمل المسؤولية التي تنتج عن اتخاذ أية قرارات.


التفكر والتأمل

يساهم التفكر والتأمل في تفريغ الطاقة السلبية والشعور بالأمل والرغبة بالتغلب على روتين الحياة، والخروج عن المألوف، والسمو بالنفس، إلا أنّه يجب ألا يكون الشخص واقعياً أكثر من اللازم، وأن يفسح المجال لنفسه بالتفكير وإطلاق العنان لخياله بعيداً عن الواقع قليلاً.


الحفاظ على الابتسامة

يشعر الإنسان الذي يحافظ على ابتسامته دائماً بالسعادة والرضى، بالإضافة إلى الشعور بالراحة والاسترخاء وتخفيف حدة الشعور بالتوتر والقلق، وبالتالي تفريغ للطاقة السلبية.


القيام بعمل محبب

من أجل الإحساس بنوع من المتعة والطاقة الإيجابية ينصح الأفراد بممارسة عمل محبب لديهم، يساهم في الترويح عن النفس، كممارسة هواية مفضلة، أو زيارة الأصدقاء التي تعطي الكثير من المشاعر الإيجابية وتفرغ الطاقة السلبية الموجودة في الجسم.


ممارسة التمارين الرياضة

لممارسة التمارين الرياضية الكثير من الفوائد الصحية التي تتعلق بالجسم، كما أنّها تأثير قوي على الصحة النفسية حيث إنّها تكتسب الطاقة الإيجابية وتفرغ الطاقة السلبية، خصوصاً إذا تم ممارسة التمارين الرياضية الجماعية.


الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

من الصعب جداً أن يحافظ الفرد على طاقته الإيجابية إذا كان محاطاً بأشخاص لديهم كمية كبيرة من السلبية، لهذا يفضل الابتعاد عن هؤلاء الأشخاص والتقرب من أشخاص يساعدون على التخلص من الطاقة السلبية، واكتساب طاقة إيجابية.


عدم التحدث عن الطاقة السلبية

إنّ التحدث باستمرار عن الطاقة السلبية يزيد الإحساس بالتعاسة والقلق، لهذا يفضل الحديث عدم الطاقة السلبية بشكل علني، والاكتفاء بكتابة هذه المشاعر على الورق، وتمزيقها بعد الانتهاء منها، وبهذه الطريقة يتم تفريغ الطاقة السلبية والشعور بإيجابية.


عدم انتقاد الآخرين

يجب الابتعاد عن انتقاد الآخرين والبحث عن النقاط الإيجابية في دائرة الأشخاص المحيطين بالشخص، حيث تساعد هذه الطريقة على تفريغ الطاقة السلبية واكتساب الصداقات ومعها الطاقة الإيجابية.