تفسير حلم شعر طويل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٤ ، ١١ ديسمبر ٢٠١٤
تفسير حلم شعر طويل

للشعر في عالم الأحلام تفسيرات كثيره معظمها يعود بالخير لصاحبها فمثلاً تفسير الشعر الطويل بالنسبة للحامل فهو انجاب بنت بإذن الله تعالى دون أدنى شك، و شعر الرأس في المنام يعني يعني مال وعمر طويل، فمن رأى شعر رأسه يطول فإن عمره يطول، ومن رأى: شعره طويلاً، فإن ذلك محمود خاصة في النساء، والضفائر دليل الديون على الإنسان، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة، وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وحفظ المال.


لكن حلم المرأة بالشعر الطويل علامة سيئة، على عكس ما يدل عليه الشعر الطويل في الواقع من جمال وصحة، وأوضح أن الشعر الطويل يعني الهموم الكثيرة، وهو رمز للهم والحزن والكرب عند المرأة تحديدا. أما قص الشعر يعني التخلص من الهموم، وإذا حلمت المرأة بشخص يقتلها فهو يتزوجها، لأن القتل في قديم الزمن يعني قتل شخص لكسب المغانم، كما أن فستان الزفاف عندما تحلم به فتيات صغار فيعني النجاح في شيء ما، أما إذا حلمت به سيدة كبيرة فهو أمنية.


أما تفسير حلم رؤيا طول الشعر لابن سيرين : من رأى كأن له شعراً طويلاً وهو مسرور به فإنه محمود وخاصة في النساء فإنهن يستعملن شعور غيرهن في الزينة ورؤيا طول الشعر محمود فمن رأى كأنه طال فإنه يزيد في علمه وماله وإن كان صاحب الرؤيا سلطاناً قوي سلطانه وكان حسن السيرة فيه وإن كان تاجراً ربحت تجارته لقوله تعالى (وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ) وإن كان صاحب الرؤيا إمرأة دلت رؤياها على الولادة وقيل اليتم.

وتفسير حلم رؤيا طول الشعر لابن شاهين : من رأى شعره طال طولاً زائداً فإنه هم وغم وإن رأت المرأة ذلك يكون زينة وزيادة بهاء وقيل رؤيا الشعر لمن يكون متلبساً بزي الفقراء فلا بأس به.