تفسير رؤية الثعبان

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٢ ، ١ أبريل ٢٠١٩
تفسير رؤية الثعبان

رؤية الحيات بشكل عام مفزعة جداً ، وهي سبع الإنسان ، والإنسان سبعها ، فتخافه ويخافها ، وقد جوز لنا النبي صلى الله عليه وسلم قتلها في الحل والحرم في حديث خمس يقتلن في الحل والحرم وذكر منها في إحدى الروايات : الحية .


بالنسبة لكاتب هذة السطور ، فتختلف المعاني لرؤية الثعابين ، حسب وقت الرؤى ؛ صيفاً أو شتاء ، فرؤيتها في الشتاء قد تكون أخف وطأة ، بل قد تكون مؤشرا على تحسن الحالة الطبية أو المرضية للرائي، والكل يعرف الرابط بين الحية والدواء ، وقد تكون مؤشرا على الشفاء من السحر، والرابط بين الحية والسحر واضح ، وأقصد به سحر السحرة حين أصبحت الحبال كأنها حيات ، فأبطل موسى سحرهم بحية حقيقية ، ولذا فلتعلم أيها المعبر أن رؤية الحية في الشتاء خاصة قد يدل على الشفاء من السحر ! وأعلم أنك قد تتفاجأ من هذا الكلام، ولكن هذه هي الحقيقة التي توصلت لها بعد النظر والتحليل والدراسة . الحيات شتاء قد تكون دلالة على الأمطار ، وهذا الاستنباط من معناها اللغوي ، فهي حية والماء جعل الله لنا كل شيء حي منه، وتأمل كلمة حي !


قد يكون لرؤية الحيات الصغيرات معنى ساراً للمرأة المتزوجة، وهو أنها ستحمل ومن ثم ستلد، فالحيات الصغيرة كناية عن وجود روح أو حياة لكائن صغير جديد، وهو هذا المولود الصغير الذي سيولد بإذن الله.... وهنا فرمز كهذا، قد يخوف صاحبه، ولكن وكما تلاحظون فمعناه سار. الحيات الطويلة بخاصة، قد تكون رمزا للأمعاء وما يجري فيها من راحة أو مرض، أو قد تكون رمزا للأقارب، وقد يكون لوقت الرؤيا؛ صيفا أو شتاءا أكبر دور لتحديد المعنى، سواء معنى حسن أو معنى سيء، فالحية صيفا وفي الغالب لها معنى سيء، وأما شتاءا ففي الغالب لها معنى حسن، ويبقى مسألة إيقاع المعنى المناسب على الرؤيا، وحسب معلومات صاحبها، على المعبر، وكلٌ وبراعته.


وأما قتل الحية ، فمحمود في الصيف ، وقد يدل علي قضاء دين ، أو انتهاء من معمعة الامتحان والمذاكرة ، وقد يدل علي انتهاء عداوة مع قريب ، وقد يكون دلالة علي تخلص من معاملة محرمة ، أو سلوك محرم ، سواء فعلي أو قولي ، وقد يكون زوال مشكلة مع ولد من أولادة ، أو لولد من أولادة ، وقد يكون معناة انهاء علاج مفيد.


والعكس في الشتاء فقتلها قد يكون لة معاني سيئة في الغالب ، من مثل : قطعية رحم وخلاف بين الأقارب ، قطع برنامج علاجي ، انقطاع أو قلتة ، تبذير مال أو صرفة ، اهمال من يعول من ولد أو زوجة ، ويبقي أن أقول : بأن كل رؤية ولها ظروفها ، حسب باقي الرموز ، ولذا فقد يختلف المعني تماما من رؤيا الي أخري تبعا لهذة المتغيرات ، وما يهم كاتب هذة السطور ألا يربط بين رؤية الحيات ، وبين دلالات مفزعة ، مثل : الاصابة بالعين أو السحر أو المرض ، وغير ذلك .


فيديو تفسير الثعبان في المنام

للتعرف على المزيد من المعلومات حول تفسير الثعبان في المنام شاهد الفيديو.