تقرير عن السياحة في تايلند

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٦ ، ٦ يونيو ٢٠١٨
تقرير عن السياحة في تايلند

تايلند

تقع تايلند في شبه الجزيرة الصينية الهندية في جنوب شرق آسيا، وتحدها من الشرق كمبوديا ولاوس، ومن الجنوب ماليزيا وخليج تايلند، ومن الغرب ميانمار وبحر أندامان، وتُقسم لخمس وسبعين محافظة، وعاصمتها بانكوك التي تعتبر أكبر مدينة في تايلند.


تعتبر تايلند من أجمل الوجهات السياحية في دول شرق آسيا، وتمتاز بعدة مناطق جاذبة للسياح، وتتمركز فيها الغابات الكثيفة كما تتواجد فيها الشواطئ الصافية، كما أنها تحتوي على أفخم الفنادق على مستوى العالم، وهناك عدة مناطق سياحية تتمتع بمناظر خلابة وتجذب الزائرين.


أهم المناطق السياحية في تايلند

  • القصر الكبير: بُني القصر في عام 1782م، واستخدم مقراً خاصاً لملوك تايلند، ومساحة القصر كبيرة وواسعة، كما أنه يعتبر موطن بوذا الزمرد الذي يعتبر تمثاله من أقدم التماثيل في العالم.
  • جزر سيميلان، وتقع الجزر في بحر أندامان الغربي، وتعتبر من أفضل الوجهات في تايلند، وتتألف من تسع جزر تشمل الشواطئ الرملية والغابة الاستوائية، ومن الجدير بالذكر وجود وجهات تحت الماء والتي تعد من الأماكن المثيرة التي تحتوي على شعب مرجانية وصخور غرانيت ضخمة.
  • بازار شيانغ ماي: هي إحدى أكثر المناطق الجاذبة للسياح في تايلند، حيث يُقام فيها بازار ليلي مشهور جداً، ويمتد طول البازار على العديد من ساحات المنطقة وطول ممر المشاة والأماكن السكنية والمباني، ويمتاز بحداثة تجهيزاته، ووجود الملابس المستوردة ومحلية الصنع، كما يحتوي على الفن والحرف اليدوية المختلفة، ويعتبر من أكبر مراكز التسوق.
  • شاطئ رايلي: يعد شبه جزيرة صغيرة، ويمكن الوصول إلى هذه الجزيرة عن طريق القوارب لوجود منحدرات وأحجار جيرية كبيرة وعالية، وهو أحد الشواطئ الهادئة والمميزة التي تجذب متسلقي الصخور من كافة مناطق العالم.
  • خليج فانغ نغا: ويبعد عن جزيرة فوكيت ما يقارب خمسة وتسعين كيلومتراً، وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في تايلند التي تمتاز بالعديد من المناظر الخلابة، ويحتوي خليج فانغ نغا على كهوف مائية وجزر الحجر الجيري، ويمكن الوصول إليه عن طريق قوارب كاباك فهي الوسيلة الوحيدة للوصول لكهوف البحر من الداخل.
  • جزيرة السلحفاة (كوه تاو): وهي جزيرة قريبة من شاطئ الخليج في تايلند ومساحتها صغيرة، وتعد من أفضل الوجهات الشعبية، ويمكن تعلم الغوص فيها، فهناك متعة للغوص حيث يشاهد السائح أصنافاً رائعة من الأسماك البحرية والشعب المرجانية، كما أن أسماك القرش لا تتواجد في تلك المنطقة.
  • جزيرة كو هي أرخبيل: تقع في مقاطعة كرابي التي تعتبر أكبر جزيرة في تلك المجموعة، كما أنها تحتوي على سكان دائمين وبذلك فإنها الجزيرة الوحيدة المأهولة بالسكان.
415 مشاهدة