تقرير عن السياحة في طرابزون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٤ ، ٤ يونيو ٢٠١٨
تقرير عن السياحة في طرابزون

السياحة في طرابزون

مدينة طرابزون التركية تقع على ساحل البحر الأسود، ولا تزال المدينة تحتفظ بالكثير من الجوانب من العصور الوسطى، حيثُ يقع قلب المدينة على مثلث من التابلادن والذي يقع بينَ واديين عميقين، كما لا يزال يتواجد بقايا مرفأ من العصر الروماني القديم، وفي نهاية المرفأ نجد أطلال قلعة قديمة مدمرة، وينحصر مركز المدينة من جهتي الشرق والغرب بجدران من بقايا العصر البيزنطي. وتحتوي مدينة طرابزون على العديد من المعالم التاريخية، حتى أنَّ جدران المدينة تعتبر معلماً تاريخياً، وتحتوي المدينة على جزء من قصر (Grand Comneni) بالإضافة إلى العديد من الكنائس من العصر البيزنطي. ومن الكنائس الخلابة والمحفوظة بشكل ممتاز كنيسة آيا صوفيا والتي تستخدم الآن كمتحف والتي تطل على البحر. تتميز الكنيسة بأنها تحتوي على لوحات جدارية تعود إلى القرن الثالث عشر. كما تحتوي المدينة على مسجد وضريح غولباهار والتي تعد أحد أفضل الآثار من العصر العثماني، وهي ضريح زوجة السلطن بايزيد الثاني.[١]


السياحة في البحر الأسود

يعتبر ساحل البحر الأسود من الوجهات السياحية بينَ الدول المطلة على البحر، حيثُ تطل عليه دولة تركيا، جورجيا، رومانيا، بلغاريا، روسيا وأوكرانيا. وخلال فصل الصيف، ينجذب السياح إلى شواطئ البحر الأسود الرملية، وتمتلئ الموانئ في جميع الدول بالفنادق والمنتجعات.[٢]


أهم المعالم السياحة في طرابزون

هناك العديد من الأماكن السياحية المتواجدة في مدينة طرابزون، وهي:[٣]

  • دير سوميلا: بني في القرن الرابع عشر ويقع على جبل شديد الانحدار وتقع في أسفل الجبل غابة كثيفة.
  • كنيسة ودير السيدة العذراء: جزء كبيرة من البمنى منحوت في الصخر و المبنى بأكمله مغطى باللوحات الجدارية ويتكون المجمع من 5 طوابق تحتوي على ما يقارب 72 غرفة.
  • متحف آيا صوفيا: وهو المكان الأكثر شهرة في طرابزون بأكملها.
  • مسجد جولبهار خاتون: وهو من الأماكن الجميلة والمثيرة للاهتمام في المنطقة، وتحتوي طرابزون على العديد من المساجد المهمة مثل مسجد هاتيب وإسكندر باشا.
  • دير البنات: وهو جزء من المنازل التاريخية القديمة التي تستحق المشاهدة في طرابزون وتعود إلى القرن الرابع عشر.
  • قصر أتاتورك: بني القصر من قبل أحد الأثرياء اليونان وهو وجهة سياحية هامة، وأقام فيه أتاتورك مرتين خلال عامي 1930 و 1937.


المراجع

  1. "Trabzon", www.britannica.com, Retrieved 31-5-2018. Edited.
  2. "WorldAtlas Which Countries Have A Coastline On The Black Sea?", www.worldatlas.com, Retrieved 31-5-2018. Edited.
  3. "Main Attractions in Trabzon", www.turkeyforyou.com, Retrieved 30-5-2018. Edited.