تقشير الوجه لإزالة آثار الحبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٠ ، ١٤ مارس ٢٠١٧
تقشير الوجه لإزالة آثار الحبوب

تقشير الوجه

لا شكّ أن عملية التقشير تعد من أهمّ العمليات التي يجب أن تواظب عليها السيدات باستمرار، وذلك للحصول على بشرة مشرقة ونضرة وحيوية؛ لأنّ تقشير البشرة بشكلٍ منتظم أسبوعياً يساعد على تبييض البشرة طبيعياً، ويتخلص من آثار حب الشباب التي تشوه منظر البشرة، كما أنّه يشد البشرة ويخفي التجاعيد ويخفيف الهالات السوداء حول العينين، ويجدد خلاياها ويتخلص من الخلايا الميتة ويحفز نمو الخلايا الجديدة.


أمور يجب مراعاتها عند تقشير الوجه

  • اختيار مواد ذات حبيبات صغيرة للتقشير، حتّى لا تؤذي البشرة على عكس مقشرات الجسم التي يفضل أن تكون خشنة.
  • يجب مراعاة نوعية البشرة، حيث إنّ البشرة الدهنية يفضل تقشيرها مرتين أسبوعياً، أمّا البشرة الحساسة فمرة واحدة يكفي.
  • يجب عدم الإكثار من كمية المادة المقشرة كي لا تتضرر البشرة، ويجب استعمال أي كريم مرطب بعد التقشير.
  • يفضل تقشير الوجه قبل النوم حتّى لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة والتي تسبب الالتهابات.


وصفات طبيعية لتقشير الوجه للتخلص من آثار حب الشباب

الأفوكادو والعسل والسكر

تُهرس حبة واحدة من الأفوكادو مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من السكر، ثمّ يوزع على البشرة بالكامل ويُترك مدّة ثلث ساعة، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويوضع أي كريم مرطب مناسب لنوع البشرة.


القهوة والسكر وزيت اللافندر

تُمزج كمية مناسبة من القهوة المطحونة مع القليل من السكر، ثمّ يُضاف زيت اللافندر حتّى يتكون مزيجٌ يمكن فرده على الوجه، ثمّ يوزع المزيج على الوجه بالكامل بلطف وبحركاتٍ دائرية، ثمّ يُترك على البشرة مدّة عشر دقائق، ويُغسل بعدها بالماء الفاتر.


بيكربونات الصودا والماء

تُمزج بيكربونات الصودا مع بضع قطرات من الماء حتّى يتكون خليطٌ متماسك نوعاً ما، ثمّ يوزع المزيج على الوجه ويُترك مدّة عشر دقائق، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ ويُجفف بمنشفة ناعمة بطريقة التربيت، ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.


الليمون والملح

يُضاف القليل من الملح إلى عصير ليمونة، ثمّ يُدلك الوجه بالخليط بحركاتٍ دائرية ودون الضغط على البشرة مدّة دقيقة، وبعدها يُغسل الوجه بالماء الدافئ، ويدهن أي كريم مرطب أو زيت مناسب لنوع البشرة.


دقيق الذرة أو المكسرات والماء

تُخلط ملعقتان كبيرتان من دقيق الذرة، ويمكن استبداله بمسحوق الجوز أو اللوز، مع كمية قليلة من الماء حتّى يتكون مزيجٌ غليظٌ وسميكٌ، ثمّ توضع طبقة سميكة على الوجه وتوزع جيداً على أماكن الحبوب، وتترك مدّة ربع ساعة، وبعدها تُغسل بالماء الفاتر.