تكثيف الشعر بالثوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٢١ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
تكثيف الشعر بالثوم

تكثيف الشعر بالثوم

الثوم من المواد الطبيعية التي يستخدمها الإنسان منذ القدم للحصول على الصحة الجسمية فضلاً عن فوائده العظيمة للشعر، حيث إنّ مكوناته تُحفز فروة الرأس على تجديد بصيلاته وتكوينها لإنبات الشعر وزيادة كثافته، فالثوم يعمل على تطهير فروة الرأس وتخليصه من الأوساخ والسموم وتنشط الدورة الدموية وتعالج مشكلة تساقط الشعر، ومن أهم مكوناته فيتمامين C وفيتامين E بالإضافة إلى الكبريت والسيلينيوم وغيرها الكثير من المكونات ذات الفوائد الهائلة، وسنقوم بذكر خلطات تحتوي على الثوم تسهم في تكثيف الشعر.[١]


الثوم والعسل

جهّزي زيت الثوم بعصر فصوص من الثوم واستخراج زيتها ثم أضيفي إليه كمية من العسل وامزجيهم جيداً، ثم قومي بوضع المزيج في الثلاجة لمدة تتراوح ستين دقيقة بعد انقضاء الفترة الزمنية أخرجي المزيج من الثلاجة وأضيفي صفار بيضة واحدة وجيل الألوفيرا المتواجد في الصيدليات واخلطيه جيداً، ادهني الشعر بالخليط الناتج لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفي شعرك بشاي الكاموميل الدافئ للتخلص من رائحة الثوم النفاذة، كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.[٢]


خلطات الثوم لتكثيف الشعر

من هذه الخلطات:[٣]

  • أضيفي مقدار من الثوم المهروس إلى فنجان صغير من زيت الخروع الصافي وضعيهم في مرطبان، قومي بهز المرطبان جيداً حتى تمتزج المكونات ببعضها واتركيه ليلة كاملة ثم استعمليه بدهن شعركِ به كل يوم لمدة عشرين دقيقة مع الحرص على تغطية الشعر بمنشفة ثم اشطفيه جيداً.
  • اهرسي مقدار من الثوم وأضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الثوم ثم ضعيه في مرطبان واحفظيه في الثلاجة لمدة عشرة أيام، استخدمي هذه الخلطة يومياً في الأسبوع الأول وخففي عدد مرات استخدامك للمزيج في الأسبوع الثاني والثالث إلى ثلاث مرات، وأخيراً استعمليه مرة واحدة في الشهر.
  • أضيفي زيت الثوم إلى كمية مناسبة من الشامبو ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق على الأقل قبل قيامك بغسيل الشعر حتى يتغلغل مفعول الثوم إلى داخل الشعر، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك ومن الممكن أن تكرري هذه الوصفة في كل مرة تقومين بها بتنظيف شعرك.
  • اهرسي عدة فصوص من الثوم هرساً جيداً وأضيفيها إلى مقدار من زيت الزيتون الدافئ ثم ضعي المزيج على جذور الشعر وأطرافه ودلكيه باستخدام أطراف أصابعك لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ثم غطّي شعركِ بالنايلون أو بالمنشفة لمدة نصف ساعة واشطفي شعركِ جيداً بعد ذلك باستعمال الشامبو، احرصي على تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً لضمان تغذية بصيلات الشعر وتحفيزها على النمو.


مراجع

  1. LINDA TARR KENT (18-7-2017), "Garlic for Hair Growth"، www.livestrong.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  2. " How to Use Garlic As a Hair Loss Remedy", www.wikihow.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.
  3. Adrienne Santos-Longhurst (1-5-2018), "Garlic on Your Hair? What to Keep in Mind"، www.healthline.com, Retrieved 22-6-2018. Edited.