تكثيف الشعر في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٢٥ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٧
تكثيف الشعر في أسبوع

تكثيف الشعر

لا بدّ من أن يكون الشعر صحياً كي يكون مصدر جمال حقيقي، لا سيما وإن كان كثيفاً لامعاً غير متساقط، وتبحث الفتيات بشكل دائم عن طرق العناية به وتكثيفة وتطويله وتنعيمه خاصة بالطرق الطبيعية والتي تعطي نتيجة إيجابية ولا تترك الأثر السلبي عليه، ونحن في هذا المقال بصدد الحديث عن طرق تكثيف الشعر.


تكثيف الشعر في أسبوع

قناع البيض

وضع بياض بيضتين على شعرك، وتركه لمدة خمس عشرة دقيقة وغسله جيداً بالماء والشامبو، فهذا من شأنه أن يمد الشعر بالعناصر المفيدة والمقوية: كالبروتينات والحديد والزنك والفسفور، بالإضافة إلى جعله لامعاً وأكثر تألقاً، وللحصول على أفضل النتائج وأسرعها كرري وضع هذا الماسك بشكل منتظم.


ماسك العسل والبيض وزيت الزيتون

خلط ملعقة من كلٍ من: زيت الزيتون والعسل وإضافتهما إلى بياض بيضة، ثمّ اخلطيهم جيداً للحصول على عجينة تضعينها على شعرك وتتركيها لمدّة عشرين دقيقة وتغسيلها بالشامبو والماء البارد، فهذا الماسك سيجعل من شعرك كثيفاً وستلاحظين الفرق خاصة عند تكراره.


عصير البصل

استخراج العصير من البصل ووضعه على الشعر لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ غسله بالشامبو والماء، فهذا من شأنه أن يعالج الشعر الخفيف ويعزز نموه ويجعله كثيفاً ولذلك فهو يعتبر من أفضل العلاجات لتكثيف الشعر في أسرع وقت.


بذور الحلبة

الحلبة من الأعشاب المفيدة جداً لصحة الشعر وللحصول على شعر كثيف وسميك وناعم بذات الوقت، يمكن طحن كمية من بذورها بعد نقعها لمدة ليلة كاملة في المياه، ثمّ إضافة ملعقتين من الحليب السائل أو حليب جوز الهند، ووضعها على الشعر لمدة خمس وأربعين دقيقة على الأقل.


حليب جوز الهند

يغذّي الشعر من خلال تدليك فروة الرأس به وتركه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ غسله بالماء البارد في اليوم التالي، وتكرار هذه العملية يعطي شعراً كثيفاً وذا رائحة طيبة.


عنب الثعلب الهندي

المسمى بأملا وهو من المواد العظيمة التي تعزز نمو الشعر وتزيد كثافته بشكل ملحوظ وسريع، لما فيه من قوة محركة لفيتامين ج ومضادات الأكسدة، ويمكن استخدامه إما على شكل عصير أو مسحوق، من خلال خلط أي من الشكلين بعصير الليمون ووضعه على فروة الرأس وتركه لمدة ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.


ماسك الحناء

المكوّنات:

  • خمس ملاعق كبيرة من الحناء.
  • ملعقتان كبيرتان من كلٍ من زيت الزيتون، وزيت السمسم.
  • بيضة.


طريقة التحضير:
  • اخلطي كلاً من الحناء وزيت الزيتون وزيت السمسم جيداً.
  • أضيفي البيضة إلى المزيج السابق واخلطيها جيداً حتى تحصلي على عجينة سائلة.
  • اتركي العجينة حتى تتخمر وترتاح لمدة ساعتين.
  • ضعي ماسك الحناء على شعرك كاملاً واتركيه حتى يجف لمدة ثلاث ساعات.
  • اغسلي شعرك جيداً بالماء الدافئ والشامبو، كرري هذه العملية شهرياً حتى تحصلي على أفضل النتائج.