تمارين تشريح عضلات الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٨ ، ٢٢ نوفمبر ٢٠١٥
تمارين تشريح عضلات الجسم

تشريح العضلات

تعتمد تمارين تشريح العضلات على التخلص من الدهون المتراكمة حول العضلات والمسببة في اختفائها، ثم تنشيف العضلات لتصبح أكثر صلابة وأكبر حجماً، وبالتالي أكثر بروزاً من الجلد، يمكن رؤيتها بشكل واضح، والإحساس بتركيبها وحجمها عند لمس اليد لها، يحتاج تشريح العضلات إلى وضع برنامج غذائي ورياضي متكامل، للعمل عليه بحذافيره طوال فترة معينة، حتى تتمكن من إبراز شكل العضلات وتشريحها.


كل ما يلزم من تمارين لتشريح عضلات الجسم المختلفة

يلزم في بداية الأمر تحديد نوع وطبيعة العضلات التي يرغب الشخص بالعمل عليها، سواء كان جزء من عضلات الجسم، كعضلات المعدة أو عضلات الذراع، أو عضلات الجسم ككل، ومنها.


تمارين تشريح عضلات الصدر

  • الاستلقاء على مقعد، حمل ثقل واحد كبير في كلا اليدين، يرفع الثقل نحو الأعلى حتى تستقيم الذراعين، ثم تنزل حتى تصل مستوى الكتفين.
  • تمرين الضغط لعضلات الصدر، يثبت الجسم من الجهة السفلية على أطراف الأصابع، أما من الجهة العلوية فيثبت على الساعدين من الكوع وحتى اليدين، يوجه الجسم نحو الأسفل حتى يصبح قريباً من الأرض، ويرفع نحو الأعلى من جديد.


تمارين تشريح عضلات المعدة

  • الاستلقاء على الأرض، تُرفع الساقان نحو الأعلى، بزاوية مائلة مع بقية الجسم، تُثنى الذراعان وتُثبّت اليدان أسفل الرأس، تدفع الساق اليمنى نحو البطن، مع رفع الكتف والذراع من الجهة اليسرى نحو الأعلى، ثم يأتي دور كل من الجهة اليمنى مع الساق اليسرى، وهكذا.
  • الاستلقاء على الظهر، مد الذراعين خلف منطقة الرأس مع حمل كرة التمارين بكلا اليدين، تُرفع اليدان مع توجيه الساقين نحو الأعلى، تنقل الكرة من بين اليدين إلى بين الساقين، تُمد الذراعان والساقان للأعلى نحو الأسفل، ترفع الساقان والذراعان مرة أخرى لنقل الكرة من الساقين إلى الذراعين، وهكذا.


تمارين تشريح عضلات الذراع

  • الوقوف باستقامة، يثبت ثقل واحد في كلا الذراعين، يرفع الثقل باستقامة نحو أعلى الجسم، ثم ينزل تدريجياً حتى تنبسط الذراعين بالكامل.
  • الوقوف مع حني الظهر قليلاً نحو الأمام، يثبت ثقل في كلا اليدين، يرفع نحو مستوى الخصر، ثم تفرد الذراعان بالكامل نحو الأسفل.


تمارين تشريح عضلات الكتف

  • تشريح عضلات الكتف الأمامية، الجلوس على كرسي مع المحافظة على استقامة الظهر، يمسك ثقل في كل من اليدين، وترفع باستقامة نحو الأعلى، ثم تهبط الذراعان حتى تصبح باستقامة الكتفين.
  • تشريح عضلات الكتف الخلفية، الجلوس على كرسي مع ثني الظهر باتجاه الفخذين،، يمسك ثقل في كل يد، يرفع الثقل نحو الأعلى حتى يصبح موازياً لمستوى الظهر، ويعاد ببطء نحو الأسفل.