تمارين حرق الدهون والتخلص من الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٤ ، ٢١ يناير ٢٠١٦
تمارين حرق الدهون والتخلص من الكرش

الكرش

الكرش من أكثر الأماكن التي يخزن فيها الدهون في الجسم، حيث تبرز منطقة الكرش بشكل أسرع من باقي الأجزاء في الجسم، ويسعى الجميع على التخلص منه، وذلك لأنه مدعاة للإحراج كما أنه يسبب الأمراض ويضر بصحة القلب والشرايين.


كما تسبب دهون الكرش السكتات الدماغية والسكتات القلبية ونوبات السكر، بالإضافة إلى ارتفاع ضغط الدم، ومن الجدير بالذكر أن دهون البطن تتشكل عند الرجال بصورة أكبر من النساء، لذلك يصابون بالجلطات بشكل أكبر، وسنتحدث في هذا المقال عن أفضل التمارين التي تساعد على التخلص من هذه الدهون، مع ضرورة الانتباه إلى اتباع حمية غذائية صحية بالتوازي مع التمارين.


تمارين حرق الدهون والتخلص من الكرش

من أهم هذه التمارين ما يلي:


تمرين الدراجة

ويتم القيام بهذا التمرين من خلال الاستلقاء على الظهر على الأرض، ورفع الأرجل للأعلى وتخيل نفسك كأنك تقود دراجة هوائية، وقم بإجراء هذه التمرين لمدة دقيقة كاملة، ثم أخذ استراحة لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تكرار التمرين أربع جولات أخرى، فيساعد هذا التمرين على تحريك جميع العضلات في البطن.


تمرين الكرة

تحتاج في هذا التدريب إلى كرة التدريب، حيث عليك الاستلقاء على الارض والإمساك بالكرة، ثم الصعود والنزول باستعمال عضلات البطن، ثم تمرير الكرة من اليدين نحو الأرجل، ثم تكرار التمرين عشرين مرة على الأقل، بعدها يتم أخذ استراحة لمدة عشر ثوانٍ، ثم تكراره مرة ثانية، حيث يساعد هذا التمرين على شد وتنحيف عضلات البطن من الجهتين العلوية والسفلية، كما يساعد على تقسيمها.


رفع الأرجل عمودياً

ويتم تنفيذ هذا التمرين من خلال الاستلقاء على أرض صلبة، وتثبيت الأيدي على الجانبين، ثم العمل على رفع الأرجل بدرجة تسعين إلى الأعلى، ثم القيام بتكرار هذه العملية من عشر إلى خمس وعشرين مرة، مع أهمية أخذ استراحة لمدة عشر ثوانٍ، ثم تكرار هذا التمرين ثلاث دورات متتالية، حيث يساعد هذا التمرين على شد العضلات السفلية من البطن.


تمرين سوبرمان Supermans

ويمكن تنفيذ هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن، ثم رفع الجسم والبدء بتحريك الرجل اليمنى مع اليد اليسرى، ثم التبديل برفع الرجل اليسرى مع اليد اليمنى، مع أهمية الرفع ببطء، حيث نأخذ ثانيتين تقريباً في كل رفعة، ونقوم بتكرار التمرين خمس عشرة مرة لكل جهة، مع أخذ عشرين ثانية استراحة بعد كل جولة، حيث يساعد هذا التمرين على تحريك كل عضلات البطن حتى العضلات الجانبية، بالإضافة إلى أنه يعمل على حرق الدهون.