تمارين حرق دهون البطن والخصر

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٣ ، ٦ مارس ٢٠١٦
تمارين حرق دهون البطن والخصر

دهون البطن والخصر

هناك العديد من الأشخاص يعانون من زيادة الكرش وبروزه بشكل كبير وغير لائق، ويُعتبر أمراً غير مرغوب فيه من قبل السيّدات والرّجال على حدٍ سواء، فالكرش يجعل كلاهما يبدوان أكبر سناً، كما أنّ له العديد من الأضرار الصحيّة، ودائماً ما تهتم السيدات برشاقتهن وجمال أجسادهن أكثر من الرجل، فيلجأ البعض منهن إلى اتباع عدة طرق كالأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية وتناول الأعشاب الطبيعيّة للتخلص من الدهون المتراكمة في الكرش، دون اللجوء للعمليّات الجراحية التي تعرّض حياتهن للخطر.


نصائح للتخلّص من دهون البطن والخصر

  • تناول الخضار المحتوية على الأوراق الخضراء بكثرة كالفلفل الأخضر والبقدونس والسبانخ والخس والخيار والنعناع، فتلك الخضار تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحرق الدهون المتراكمة في البطن والخصر وتساعد على هضم الطعام بشكل أكبر.
  • الإكثار من تناول العصائر الطبيعيّة الطازجة، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازيّة التي تعتبر السبب الرئيسي لظهور الكرش، ويمكن تناول عصير الليمون الطازج حيث إنّ له مفعولاً كبيراً في حرق كافة الدهون في الجسم، وبالتالي الحصول على قوام ممشوق ورشيق، أو عصير البرتقال أو الكريب فروت فلهما النتيجة نفسها.
  • تناول مشروبات الأعشاب بانتظام كالشاي الأخضر أو الميرمية أو النعناع بالليمون أو مشروب الزنجبيل بالشاي الأخضر، ويُفضّل عدم إضافة العسل إلى تلك المشروبات ويمنع فيها استخدام السكر، وذلك للحصول على الوزن المطلوب.
  • عدم الإكثار من تناول الأطعمة الدهنيّة المقلية والوجبات السريعة والمعجنات، ويُفضل الابتعاد عنها.


تمارين حرق دهون البطن والخصر

  • تمرين الساقين المرفوعتين على الحائط: نرفع القدمين على الحائط ونمد باقي الجسم على الأرض، ثم نرفع بقوة وللأعلى اليد اليمنى، ثم نرفع بعدها اليد اليسرى بالطريقة نفسها، ونكرر التمرين لأربعين مرة.
  • تمرين ستيب هوب (الجري في المكان نفسه): نقف على أطراف أصابع القدم اليمنى، ثم نثني ركبة القدم اليسرى، ونبادل بين القدمين كأننا نركض، ونثني الركبة للأعلى جيداً، ونستمر بتيديل القدمين بما لا يقل عن عشرين مرة.
  • تمرين الكوبرا بوز: نتمدد على البطن، ونبعد القدمين عن بعضهما، ثم نثبت اليدين على الأرض ونرفع صدرنا للأعلى وننظر لسقف الغرفة، ونستمر لثلاثين ثانية، ثم نعود للوضعية الأولى ببطء، ثم نمد الذراعين أمام جسمنا، ونمارس هذا التمرين من عشر مرات إلى ثلاثين مرة.
  • تمرين المعدة: نتمدد على البطن ثم نحمل جسمنا من أطراف الجسم الأربعة (اليدين والقدمين)، ثم نضغط بيدينا بقوة وبقدر استطاعتنا على الأرض، ونبقى على هذه الوضعيّة لدقيقة أو دقيقتين، ونكرر التمرين ثلاث مرات.