تمارين شد الذراع

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٩ ، ٢٢ فبراير ٢٠١٦
تمارين شد الذراع

ترهلات الأذرع

يؤدي تراكم الدهون في مختلف أجزاء جسم الإنسان إلى زيادة حجمها بطريقةٍ غير محببة، فتشكل مصدراً من مصادر الانزعاج والضيق، وعند اتباع الحميات المختلفة فإنّ الوزن ينخفض مخلفاً بعض الترهلات المزعجة أيضاً، كما يعاني كبار السن من مشكلة الترهلات نظراً للتقدم السن، بالإضافة إلى العوامل الوراثية، وتعد هذه المشكلة جديةً لدى النساء على وجه الخصوص، خاصةً عند ارتدائهن للألبسة قصيرة الأكمام، وفي هذا المقال سنتحدّث عن تمارينٍ متعددةٍ وسهلةٍ لشد الذراعين بالتفصيل والشرح لتعمّ الفائدة.


تمارين التخلّص ترهلات الذراعين

يمكن علاج هذه المشكلة المزعجة عند الذكور والإناث من خلال اتباع ما يلي من نصائحَ وأمور، ونذكر منها ما يلي:

  • ممارسة الرياضة، وسيتمّ ذكر بعض التمارين الخاصة بهذا الموضوع فيما يلي من سطور لزيادة التوضيح.
  • مراقبة الوزن بشكلٍ مستمر، وتجنّب الوزن الزائد.
  • اتباع الحميات التدريجية؛ بمعنى أن يخسر الإنسان الدهون والشحوم شيئاً فشيئاً؛ لأنّ خسارة الوزن السريعة تحدث الترهلات وهي سببٌ رئيسي في التشقّقات.


تمارين شدّ الذراعين

تلعب التمارين الرياضية المختلفة دوراً فعالاً في شدّ أجزاء الجسم المترهلة، وخاصّةً الذراعين، وسنذكر فيما يلي بعض التمارين التي تؤدي ممارستها إلى شدهما، ومنها:

  • الجلوس على الأرض مع إبقاء الظهر مستقيماً، وتثبيت اليد اليمنى على الكتف الأيمن والعكس صحيح، وتحريك الأيدي إلى الأمام لمراتٍ متتالية، ويفضل تكرار هذا التمرين لثلث ساعةٍ ويومياً.
  • إحضار كرسي والجلوس عليه مع تثبيت اليدين على حافته وترك مساحةً صغيرةً بين الأقدام، ثمّ إنزال الجسم ورفعه باستعمال الذراعين فيكون ثقل الجسم مرتكزاً على الذراعين، ويفضّل تكرار هذا التمرين عدّة مرات.
  • تمرين العقلة ويقوّي هذا التمرين كافّة عضلات الجسم، ولكنه يركّز النفع على عضلات الأكتاف واليدين، ويتطلّب أداء هذا التمرين وجود بارٍ بارتفاعٍ معينٍ والإمساك به، ورفع الجسم لأعلى ومن ثمّ إنزاله ولكن بالتدريج وبهدوءٍ تجنّباً لحدوث مشاكل الشدّ العضلي، وينصح بتكرار هذا التمرين 20 مرةً في اليوم وبانتظام.
  • فرد الذراعين وتحريك الذراعين بحركات دائرية تدريجية تبدأ من كونها صغيرة إلى دوائر أكبر، وينصح بأداء هذا التمرين بانتظام، وأدائه لمدةٍ تصل إلى خمس دقائق، وينصح بأداء التمرين بشكلٍ عكسي.
  • إحضار أوزان وإمساكها بكل من اليدين، مع البقاء بوضعيةٍ مستقيمة، وتحريك اليدين باتجاه الأوراك، ثمّ رفع الأذرع بشكلٍ تدريجي إلى أعلى وباستقامة إلى أن تصل إلى الكتف الأيمن، ويفضّل البقاء على هذه الهيئة لدقيقةٍ واحدة، والعودة التدريجية وتكرار التمرين للجانب الأيسر من الجسم.