تمارين شد الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
تمارين شد الوجه

ترهّلات الوجه

يتعرض الوجه كغيره من أجزاء الجسم الأخرى إلى العديد من المشاكل، وتعتبر الترهلات الجلدية أكثرها شيوعاً، والتي تنتج لأسباب مختلفة من بينها غسل الوجه بالماء الساخن باستمرار، أو نتيجة الحمل والولادة أو عدم العناية بالبشرة وإهمالها، إضافةً إلى اللجوء للرجيم السريع جداً، مما يدفع المرأة تحديداً لأنها الأكثر عناية بهذه التفاصيل والأكثر تعرضاً لها أيضاً إلى البحث عن العديد من الوسائل للتخلص من مشاكل وترهلات الوجه؛ لذلك سوف نتناول هنا أبرز التمارين الرياضية البسيطة التي تساعد على ذلك، ومن أبرزها ما يلي.


تمارين شد الوجه

  • إخراج اللسان: وهو من أكثر التمارين التي تساعد على شد عضلات الفكين تحديداً، ويتم تطبيقه من خلال إخراج اللسان وتثبيته خارجاً لدقيقة واحدة، بحيث يساعد أيضاً على إخراج سموم وشوائب هذه المنطقة.
  • تحريك العيون: وهذا التمرين يساعد أيضاً على شد عضلات الوجه وتحديداً الموجودة حول العيون، وبالتالي يقلل من الترهلات التي تظهر حولها، ويتم تطبيقه من خلال تحريك العيون مرة إلى جهة اليمين ومرة إلى جهة اليسار لمدة دقيقة من الزمن.
  • ابتسامة السمكة: يساعد هذا التمرين على التخلص من دهون الوجه وتحديداً الموجودة في منطقة الخدين، وبالتالي تساعد على الحصول على وجه جميل، ويتم تطبيقه بإدخال الخدين إلى الفم لمدة خمس عشرة ثانية، ويفضل تكراره عشر مرات يومياً.
  • وجه الأسد: ويتم ممارسته من خلال استخدام أكثر من عضو في الوجه، فأولاً يجب أن يتم الزفير من خلال الفم ويتم إخراج اللسان مع فتح العينين، إضافةً إلى فتح راحة اليدين، ويفضل أن يكرر هذا التمرين ثلاث مرات يومياً.
  • وضع الاندهاش: ويساعد هذا التمرين على التخلص من التجاعيد التي تحيط بالحاجبين، ويتم تطبيقه بسهولة من خلال تخيل شيء يستدعي المفاجأة وتركيز النظر عليه لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر ثواني، ويكرر أربع مرات.
  • تمرين الخدين: بحيث يتم استنشاق كمية من الهواء وإبقاؤها في الفم وتبادلها بين الخد الأيمن والأيسر، كما لو كنت تتمضمض؛ للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة الخدين.
  • وضعية القبلة: يساعد هذا التمرين على شد الشفاه وإعطائها قوة أكبر، من خلال جعلها في وضعية التقبيل والتثبيت عليها لمدة خمسة عشر ثانية، وتكرارها ثلاث مرات يومياً.
  • وضعية الاسترخاء: وأخيراً يساعد هذا التمرين على شد عضلات الوجه الموجودة حول العيون، بحيث يتم تخيل وجود نقطة في منتصف العينين، ومحاولة التركيز عليها ومن ثم إغماض العيون والاسترخاء كلياً.
357 مشاهدة