تمارين كارديو للفخذين

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٢٨ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٨
تمارين كارديو للفخذين

تمارين الكارديو

تعد تمارين الكارديو من التمارين المهمة والمفيدة سواءً للأشخاص الذين يمارسون ألعاب كمال الأجسام، أو الذين يرغبون في الحفاظ على شكل جسمهم، أو أولئك الذين يرغبون في تخسيس وزنهم وحرق المزيد من الدهون خاصّةً في منطقتي الأفخاذ والخصر، بالإضافة إلى أنّه يُمكن ممارستها دون ملل من خلال التغيير والتبديل بين التمارين من كلّ فترة لأخرى، أي أن يمارس الشخص تمريناً معيناً طوال الأسبوع ثم تمريناً آخر للأسبوع الذي يليه وهكذا. خلال هذا المقال سوف نقدّم لكم خطوات تمارين الكارديو، وأفضل تمارين الكارديو التي تتعلق بالفخذين.[١]


خطوات تمارين الكارديو

هناك عدة خطوات لتمارين الكارديو وهي :[٢]

  • نبدأ بالتسخين لمدة دقيقتين، ثم نقفز لأعلى نقطة نستطيع الوصول إليها مع مراعاة رفع اليدين خلال القفز.
  • نُغيّر هذه الوضعية بوضعية أخرى وهي الوقوف بخفة؛ حيث إنّ هذه الوضعية تحرق سعرات حرارية أكثر وتشدّ عضلات البطن والفخذين، بالإضافة إلى أنها تُكسبنا توازناً أكثر.
  • نقفز بطريقة أخرى بحيث تكون ذراعانا ملتصقة بالجسم، مع مراعاة تقريب القدمين لبعضهما بقدر المستطاع، بالإضافة لمحاولتنا رفع أصابع القدمين للأعلى خلال القفز.
  • نقفز مع فتح القدمين واليدين تارّةً وإغلاقهما تارّة، ثم بعد ذلك نقفز ونحاول لمس الكاحل باليد وبشكل متناوب، ثم ننام على الظهر ونرفع الرأس قليلاً، ثم نرفع القدمين بشكل متناوب.


أفضل تمارين الكارديو للفخذين

هناك عدة تمارين للفخدين افضلها ما يلي :[٣]

  • تمرين صعود ونزول السلم: يعدّ هذا التمرين من أفضل وأقوى تمارين الكارديو، كونها تستهدف عضلات الفخذين أولاً ثم عضلات المؤخرة، بالإضافة إلى أن هذا التمرين يضمن أن الجسم سيبدأ بالتعرق سريعاً ممّا يدل على فعالية التمرين في حرق الدهون وشد العضلات، ويفضل ممارسة التمرين لمدة أكثر من 20 دقيقة كون الجسم يبدأ بالحرق بعد الـ 20 دقيقة الأولى من التمرين.
  • تمرين الجري: يعد الجري من تمارين الكارديو المهمة خاصّة لو كان في الهواء الطلق؛ حيث إنّه يساعد على تخفيف التوتّر والقلق، ولا يَحتاج لأدواتٍ مُعيّنة، وللتشجيع على الجري يُمكن تشغيل الموسيقا المُفضلة خلال الجري. تمرين الجري يستهدف منطقة الأفخاذ والبطن واليدين، بل الجسم كاملاً، ويمكن ممارسته بما لا يقلّ عن نصف ساعة في يوم التدريب.
  • قفز الحبل: هو من أقدم تمارين الكارديو، وله أهميّة كبيرة في استهداف عضلات الافخاذ والذراعين والبطن والأكتاف، على الرغم من أن الكثير من الناس لا يعطونه أي أهمية، ولممارسة التمرين يُمكن البدء بشكل بطيء ثم زيادة السرعة ثم الإبطاء وهكذا، ويمكن ممارسة التمرين لمدة ربع ساعة يومياً.


فيديو تمارين الكارديو

شاهد الفيديو لتعرف معلومات أكثر عن تمارين الكارديو  :


المراجع

  1. "Mix up your cardio routine with 3 quick makeovers", www.mayoclinic.org, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  2. "How to Do Cardio at Home", www.wikihow.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.
  3. "Cardio That Blasts Thigh Fat", www.livestrong.com, Retrieved 6-9-2018. Edited.