تمارين لإذابة دهون البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٦ مارس ٢٠١٦
تمارين لإذابة دهون البطن

إذابة الدهون

يبحث الكثير من الأشخاص دائماً عن الحلول والوسائل التي تُذيب الدهون المتراكمة حول البطن مما يؤدي إلى ظهور الكرش وترهل عضلات البطن وخاصة السفلية منها، ويعاني الكثير من الناس وخاصّةً النساء من دهون البطن المزعجة، فعلى الرّغم من أن ممارسة التمارين الرياضية هي الوسيلة الأفضل لحل تلك المشكلة إلا أنه يجب أن ترافقها حمية غذائية مناسبة لمحاولة تخفيف تناول الدهون ذات السعرات الحرارية المرتفعة. سنقدّم خلال هذا المقال مجموعةً من التمارين التي تساعد على إذابة الدهون حول البطن.


تمارين لإذابة دهون البطن

تمرين إكس

ويكون بالاستلقاء على الأرض ثم رفع اليدين والقدمين بشكل مستقيم إلى الأعلى، وبعدها محاولة رفع الرأس بالاعتماد على عضلات البطن ومد اليدين إلى الأمام بقدر المُستطاع، وفي الوقت نفسه رفع الجسم من الأسفل لمحاولة تقريب الركب اتجاه الرأس ثمّ العودة للوضعيّة الأولى، يتم تكرار التمرين عشرين مرّةً في ثلاث جولات يومياً.


تمرين الرفع باستخدام الكرة

ويكون بتثبيت الساعدين على الأرض بالارتكاز على الكوعين، ثمّ تثبيت القدمين على الكرة السويسرية وبعدها محاولة رفع الجسم بالارتكاز على عضلات البطن، ويجب في هذا التمرين أن يكون وضع الجسم مستقيماً من الكتفين وحتى الكاحلين.


تمرين الركبة الجانبية

ويكون عن طريق الاستلقاء على جانب واحد ثم الاستناد على ساعد واحد، مع مراعاة ملامسة القدمين وثني الركبتين بزاوية 90، بعدها يتم قبض اليد العليا ثم مد الذراع أمام الوجه وشد عضلات الجذع، ثم محاولة رفع الوركين حتى يصبح مستقيماً بمستوى الكتفين والركبتين، الآن يتم رفع الرجل العليا بشكل مستقيم إلى الخارج ثم الوقوف لعدة ثوانٍ، وبعدها يتم العودة إلى الوضعية الأولى، ويُكرر التمرين في أربع جولات بقدر المُستطاع يومياً.


تمرين رفع الجسم من وضع الركوع

وذلك عن طريق الركوع على الأرض مع إرخاء عضلات الجسم بشكل كامل وإراحة وزن الجسم على كوع اليدين والركبتين وأطراف أصابع القدمين، على أن تكون القدمان غير ملامسة للأرض؛ حيث إنّ الجسم يجب أن يكون مستقيماً من الكتفين وحتى الوركين، ثم البقاء على تلك الوضعية لعدة دقائق، وبعدها يتم إرخاء الجسم ثم تكرار التمرين يومياً عشرين مرة.


تمرين رفع الورك بساق واحدة

ويكون بالاستلقاء على الظهر وثني الركبتين، ثم مسك ركبة واحدة ومحاولة دفعها إلى الأمام تجاه الصدر والثبات على الوضعية لعدة دقائق، وبعدها يتم استبدال الساق الأخرى وتكرار نفس الخطوات، ويُكرر التمرين باستمرار يومياً.