تمارين لتصغير الفم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٨ ، ٢٨ يوليو ٢٠١٦
تمارين لتصغير الفم

الفم

يعاني العديد من الأشخاصِ من كبر حجم الفم، وبذلك عدم تناسقه مع ملامح الوجه، مما يسبب الحرجَ والازعاجَ، لذلك يلجأ العديدِ من الأشخاصِ للقيام بالعمليات التّجميليّة المكلفة؛ والتّي يقوم بها الطّبيب بإزالة جزءٍ من جلدِ أو عضلةِ الفم لتقريب حافتي الشّفاه إلى بعضهما البعض، واستخدام بعض الكريماتِ الكيميائيّةِ لتصغير الفم، إلّا أنّ الأمر ليس بهذه الصّعوبة، فهناك بعض التّمارين التّي يمكن ممارستها في المنزل لتصغير حجم الفم، وبعض الوصفات الطّبيعيّة الفعّالة، والتّي سنذكرها في هذا المقال.


وصفاتٌ لتصغير الفم

زيت جوز الهند  

يساعد زيت جوز الهند على تصغير الفمِ عند خلطهِ مع القليلِ من زيت الخروع، عن طريق خلط ملعقةٍ من زيتِ جوزِ الهندِ، مع ملعقةٍ من زيت الخروع، ودهن الفم به مرتين يوميّاً لملاحظةِ النّتائج بشكلٍ ملحوظ.


الزّنجبيل المطحون  

تخلط ملعقةٌ من الزّنجبيل المطحون مع ملعقةٍ من معجون الأسنان، والقليل من خلّ التّفاح، وتخلط المكونات جيداً، وتوضع على الفمِ مدّة عشرِ دقائقَ يومياً. ويمكن استخدام زيت الزّنجبيل بخلطهِ مع القليل من زيت الخروع، ويوضع على الفمِ مدّة عشرِ دقائق.


القرفة  

تُخلط ملعقةٌ من القرفة، مع نصف ملعقةٍ من الزّنجبيل البودرة، والقليل من زيت المشمش، وزيت القرفة، للحصولِ على خليطٍ متجانسٍ، ويُدهن الخليطُ على الفم مدّة عشرين دقيقة، ويغسل الفم بالماءِ الفاتر.


تمارين تصغيرِ الفم

  • تضغط الشّفتين معاً، وتسحب زاوية الفم إلى الدّاخل بالضّغط بإحكامٍ مع التّربيت على زوايةِ الفمِ بإصبع السّبابة، وتحريك الإصبعِ إلى الأعلى والأسفل، ويفضّل البقاء على هذه الوضعيةِ مدّة أربعين ثانيةً، للشعورِ بالحرقةِ بزوايةِ الفم.
  • تكوير الشّفتين وضغطهم أعلى االلّثة، ويمكن استخدام إصبع السّبابة للمحافظة على هذه الوضعية، ويتمُ الضّغطُ على منتصفِ الشّفاهِ، والبقاء على هذه الوضعيةِ مدّة خمس دقائق، ويكرّر التّمرين مرتين يوميّاً للحصول على أفضلِ النّتائج بوقتٍ قصير.


نصائح لتصغيرِ الفم بالمكياج

  • الانتباه إلى استخدام ألوان أقلاِم الشّفاهِ ذاتِ اللّونِ الدّاكن، فلها قدرةٌ على ان تظهرَ الشّفاهُ أصغر حجماً، والابتعاد عن استخدام أقلام الشّفاه الفاتحة التّي تجعل الشّفاهَ تبدو أكبر حجماً ممّا هي عليه.
  • يمكن استخدام كريمِ الأساس بتطبيقهِ على الشّفاه، ويتم رسم الشّفاهِ بأقل من حجمها لتبدو بشكلٍ أصغر، لكن يجب عدم المبالغةِ في هذا الأمر للظهورِ بمظهرٍ غير لائق ومحبب.
  • يمكن تحديد الجزء العلويّ للشفاه بقلمٍ أفتح بدرجتين من القلم الذّي يتمّ اسخدامه للشفةِ السّفلية، فبهذه الطّريقة يبدو الفم أصغر حجماً ممّا هو عليه.