تمارين لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٨ ، ٢٣ يونيو ٢٠١٥
تمارين لحرق الدهون

السمنة وتراكم الدهون

تراكم الدهون في جسم الإنسان لا يعتبر من الأمور التي يجب أن يستهين المرء بها، ذلك أنّ هذا التراكم قد يجرّ ويلات وويلات على الإنسان نتيجة ما يسبّبه له من السمنة، والكتلة الزائدة، مما سيعمل حتماً على الإضرار به وبصحته إلى أقصى الحدود، فالأمراض الناتجة عن السمنة هي بالقطع أمراض خطيرة، كالأمراض القلبية، وأمراض المفاصل، وصعوبة التنفس، وصعوبة القيام بأيّ واجب خلال يوم يوم الإنسان وليلته، عدا عن العديد من المشاكل الأخرى.


يسعى العديد ممن يعانون من السمنة الناتجة عن تراكم الدهون إلى التخلص من كتلهم الزائدة، ولكن الطريقة الوحيدة لذلك هي بالقيام بالتمارين الرياضية مع ضبط كميات الطعام التي يتناولها الإنسان يومياً، ولممارسة التمارين الرياضية قد يذهب الأشخاص إلى النوادي الرياضية، وقد يمارسون رياضة المشي، ولكنهم في بعض الأيام قد يكونون غير قادرين على الخروج خارج المنزل لسبب أو لآخر، لذا فقد تم تطوير عدد من التمارين التي تساعد على حرق الدهون من المنزل، كما يمكن أداؤها في أي مكان آخر.


تمارين لحرق الدهون

تمرين الضغط

يساعد هذا التمرين على تنشيط العديد من عضلات الجسم في مختلف مناطق جسم الإنسان، كما ويساعد على تقوية الأعصاب، بالإضافة إلى تدعيم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، عدا قدرته العالية على حرق الدهون إن ما تمت ممارسته بالشكل الصحيح. يمكن القيام به من خلال الانبطاح أرضاً، ورفع الجسد باستعمال الذراعين، وتثبيت الجسد على كفي اليدين، ومن ثم النزل إلى أن يلامس الصدر الأرض، ثم معاودة الصعود مرة أخرى.


تمرين الزحف

تمرين جميل، وغير معقّد، فكل ما يحتاج إليه الإنسان أن يميل إلى الأمام أثناء وقوفه معتدلاً إلى أن يلمس الأرض بكلتي يديه مع ثني بسيط للركبتين ثم يبدأ بالمشي الرجل اليمنى، فاليد اليمنى، فالرجل اليسرى، فاليد اليسرى.


تمرين اليوغا

يعتبر هذا التمرين من أفضل التمارين التي تساعد جسم الإنسان على الاسترخاء جيداً، حيث إنّها بأوضاعها المختلفة تساعد على أن يكون الجسم قادراً على تقوية العضلات، وتقوية العظام، بالإضافة إلى أنّها تخلّص الإنسان من بعض الآلام الصعبة التي قد ترافق الإنسان كآلام الظهر، والرقبة، والعديد من الآلام الأخرى.


تمرين الوثب

يمكن القيام بهذا التمرين باستعمال الترامبولن، أو من الممكن في حال عدم توفرها أن يمارسها دون أداة من خلال القفز باستمرار من الأرض إلى أقصى ارتفاع، حيث يليِّن هذا التمرين من أعضاء الجسم، بالإضافة إلى اهتزازها أثناء قفزها.


تمرين الإنزلاق

يساعد هذا التمرين على تقوية عضلات الموجودة في الساقين، إلى جانب حرق الدهون، وذلك من خلال وضع الكفين على الخصر، ثم تقديم الرجل اليسرى إلى الأمم وجعلها على زاوية تسعين درجة تقريباً، ثم التبديل مع اليد اليمنى.