تمارين لحرق السعرات الحرارية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ١٧ يناير ٢٠١٦
تمارين لحرق السعرات الحرارية

التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية أحد المواضيع التي يفكر فيها العديد من الأشخاص، ويبحثون على الدوام عن التمارين التي تحرق أكبر عددٍ ممكن من السعرات الحرارية، وخاصةً من يحاولون تخفيف أوزانهم أو المحافظة عليها، فيوجد العديد من الخيارات المتاحة من التمارين الرياضية التي تناسب كل شخص ورغباته وقدراته.


يمكن للكبار في السنّ على سبيل المثال اختيار التمارين التي يقلّ فيها الضغط على المفاصل، بينما يستطيع الصغار اختيار التمارين التي يستمتعون بها ويلتزمون بها.


تمارين لحرق السعرات الحرارية

فيما يلي بعض التمارين الرياضية التي يمكنك من خلالها حرق العديد من السعرات الحرارية:

الركض

يعدّ هذا الخيار الأول في العادة لمن يريدون حرق المزيد من السعرات الحرارية، فهذا التمرين لا يحتاج إلى أيّة أدوات، بالإضافة إلى فوائده المختلفة من تقوية عضلات القدمين والقلب، فيمكنك حرق العديد من السعرات الحرارية بناءً على الانحدار الذي تركض عليه، وسرعتك، ووزنك، وغيرها من الأمور المختلفة.


ركوب الدراجات

هو من الرياضات الممتعة للعديد من الأشخاص، فبإمكانك زيادة حرق السعرات الحرارية ليصل إلى 1000 سعرةٍ حراريةٍ بمجرد ركوب الدراجة، وهي تختلف أيضاً بحسب الشدة التي تقود بها ومقدار الارتفاع التي تقود عليه، فالقيادة على المرتفعات ستحرق المزيد من السعرات.


المشي

يعتبر هذا الخيار المفضل لدى الكبار في السن في العادة والأشخاص الذين يبدؤون التمرين، فالمشي لا يحتاج إلى أيّة معداتٍ، ويعتبر أسهل من الركض، وأخف من حيث الضغط على المفاصل، ويمكنك من خلاله حرق العديد من السعرات الحرارية أيضاً.


قفز الحبل

لقد لعب الجميع في طفولتهم لعبة القفز على الحبل سواءً وحدهم أو مع أصدقاء لهم، وهذه اللعبة تتعدى كونها لعبةً فقط إذ إنّها تحرق الكثير من السعرات الحرارية، فقد يصل مقدار الحرق في الساعة لدى الذكور ما يقارب 850 سعرةً حرارية و750 لدى الإناث بمجرد القفز على الحبل.


الرياضات المائية

هذا الخيار يعتبر من أكثر الخيارات التي يستمتع بها الكبار والصغار وخاصةً في فصل الصيف، فسواء أردت لعب الرياضات المائية المختلفة أو السباحة أو حتى القيام بالتمارين المائية، فإنّ هذه الخيارات تعتبر من الخيارات الأفضل ليس لكونها تحرق العديد من الدهون فقط، بل لإنّ مقاومة المياه تساعد في بناء عضلات الجسم، بالإضافة إلى كونها خفيفة على المفاصل المختلفة، وخاصةً لمن يعانون من مشاكل في الركبتين.


التمارين المتواترة عالية الكثافة

تتكون هذه التمارين من عددٍ من التمارين المختلفة التي يتم القيام بها بسرعةٍ كبيرةٍ ومن دون فترات راحةٍ بينها، فتعد هذه من الخيارات المتوافرة لمن يعانون من عدم وجود الوقت الكافي للتمرين، إذ إنّك في كثيرٍ من الأحيان لن تحتاج لأكثر من 20 إلى 30 دقيقةً لإنهاء التمرين.


كيك بوكسنج

بالإضافة إلى الفائدة من هذه الرياضة في الدفاع عن النفس، فإنّ لها العديد من الفوائد المختلفة في حرق الدهون والسعرات الحرارية بشكلٍ كبيرٍ جداً، والحصول على السرعة التي تريدها في الحركة بالإضافة إلى زيادة قوة العضلات والعظام.