تمارين للصدر في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٧ يونيو ٢٠١٦
تمارين للصدر في المنزل

عضلات الصدر

تعد عضلات الصدر من أهم العضلات الرّئيسيّة الظاهرة والّتي تعطي للجسم جاذبيته، وجميع الأشخاص رجالاً ونساءً يبحثون عن أجسام صحيّة ورياضيّة ورشيقة، وهناك الكثير من التمارين الرياضية الّتي تعمل على تقوية عضلات الصدر وإبرازها بشكل جيّد والتخلّص من ترهلها.


لكن وفي وقتنا الحالي يوجد العديد من الأشخاص الّذين لا يستطيعون الذهاب إلى الصالات الرياضية لممارسة الرياضة. بشكل عام تعتبر تمارين الضغط المختلفة من أفضل تمارين الصدر، ومن خلال هذا المقال سوف نقدّم بعض التمارين الرياضيّة المنزليّة الخاصّة بالصدر، والّتي تعمل على تقوية عضلات الصدر وشدها والتخلّص من ترهلها.


تمارين منزليّة لتقوية الصدر وشده

تمرين الضغط

يعتبر من أهم التمارين الّتي تعمل على تقوية الصدر بشكل فعّال، وبخاصّة للأشخاص الّذين يعانون من ترهلات أسفل الصدر، ويمكن القيام به بتقريب اليدين من بعضهما، ثم النزول إلى أن تلامس اليد منتصف الصدر، وبعدها الصعود إلى أعلى ببطء أيضاً، ويجب تكرار التمرين عشر مرّات يوميّاً مع مراعاة الحصول على استراحة من دقيقة إلى دقيقتين.


تمرين الضغط بالدمبل

يكون عن طريق الاستلقاء على أرض مفروشة بالسجاد أو فرش التدريب، ثم ثني الركبتين والإمساك بالدمبل ورفعه إلى أعلى بالاعتماد على عضلات الصدر، ثم إنزاله إلى أسفل، في النهاية يُرفع الدمبل إلى أعلى ثم البقاء على تلك الوضعية لثوانٍ معدودة، ثم العودة إلى الوضعية الأولى، يفضل تكرار التمرين 12 مرّة يوميّاً.


تمرين الغطس بين كرسيين

يمكن ممارسة التمرين عن طريق وضع كرسيين متباعدين عن بعضهما البعض، ثم الوقوف بين الكرسيين والإمساك فيهما من الأعلى، وبعدها القيام بالنزول والصعود ثم الثبات لثوانٍ معدودة، ويجب تكرار التمرين في أربع مجموعات يومياً وفي كل مجموعة 12 مرة.


تمرين الضغط على الكرة

يكون عن طريق الاستلقاء على البطن، ثم الإمساك بالكرة بين الأيدي وعلى أطراف الأصابع القيام بالصعود والنزول كما هو الحال في تمرين الضغط تماماً، يفضل تكرار التمرين يومياً من عشرين إلى ثلاثين مرة في أربع جولات، مع مراعاة الحصول على استراحة بين كل جولة.


تمرين الضغط والرجلان مرفوعان

هو أفضل تمرين لتقوية عضلة الصدر العلوية، ويكون عن طريق الاستلقاء على الأرض، ثم رفع الرجلين على منضدة أو طاولة قوية، وبعدها توضع اليدان على الأرض ثم القيام بنفس حركات الضغط العادية ولكن بالصعود ببطء والنزول ببطء، ويفضل تكرار التمرين يومياً 15 مرة في ثلاث جولات، مع الحصول على استراحة لدقيقتين كل ثلاث جولات.