تمرينات لتنحيف الخواصر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٠٤ ، ٦ يونيو ٢٠١٦
تمرينات لتنحيف الخواصر

تراكم الدّهون

هناك العديد من الأشخاص يُعانون من مشكلةِ تراكم الدّهون والشحوم في منطقة الخصر، ويبحثون جاهدين عن طُرقٍ للتخلّص من هذه المشكلة المُقلقة والتي تُسبب لهم عدم الثقة بالنفس والإحراج، ومنهم من يتبع نظاماً غذائياً صحياً، ومنهم من يتبع رجيماً قاسياً، ومنهم من يمارس التّمارين الرياضية لنحت الجسم وجعله رشيقاً ومشدوداً.


تُعتبر هذه المُمارسات جيّدةً إلى حدٍ ما إلا أنّها لا تُعطي النتائج المرجوة، ويجدر بالأشخاص الذين يريدون تنحيف مناطق معينة من جسمهم اتّباع الأنظمة الغذائية مع ممارسة العادات الصحيّة في تناول الأطعمة الغنية، إلى جانب ممارسة التّمارين الرّياضية بشكلٍ دائمٍ للحصول على أفضل النتائج.


تعليمات لتنحيف الخصر

  • اتباع نظامٍ غذائيٍ سليمٍ؛ كتناول الخضار، والفاكهة، والحبوب الكاملة؛ فتلك الأطعمة تُقلل من نسبةِ الدّهون في الجسم، فالحبوب صحيّةُ للجسم كونها خالية من المواد الضارة والمواد الحافظة، ويجب تناول الفاكهة بكميّةٍ معتدلة يومياً لاحتوائها على نسبةٍ كبيرةٍ من السكريات لتجنب الحصول على نتيجة عكسية.
  • تناول الماء بكمياتٍ كبيرةٍ يومياً، فالماء يُشعر الشخص بالشبع، كما أنّه يؤدي لخسارة الوزن، ولحرق الدّهون في الجسم بشكلٍ فعّال يجب تناول الماء الفاتر الممزوجِ بالليمون.
  • التركيز على نوعِ الطعام، وتناول الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، فالكثيرون يعتقدون أنّ تناول كميّةٍ قليلة من الطعام سَتقلل الدّهون في جسمهم وهو اعتقادٌ خاطئ، لذلك يجب الانتباه إلى نوعِ الطعام وليست الكمية.


تمارين لتنحيف الخواصر

  • الاستلقاء على الأرض مع استقامة الظهر، ثمّ تُثنى الرّكبتان؛ بحيث تشكّل القدمان زاوية 90 درجة، ثمّ توضع اليدان خلف الرّأس ويتم تشبيك الأيدي ببعضها، ثم يُرفع الجزء العلوي من الجسم وهو الرّأس والصّدر والأكتاف وإيصالهم لجهة القدمين قدرَ الإمكان، ويُكرر التّمرين خمس عشرة مرة.
  • الاستلقاء على الظهر باستقامة، ثمّ تثنى القدمين وتوضع اليدين خلف الرّأس، وتوضع القدم اليمنى فوق القدم اليسرى، ويتم رفع المنطقة العلوية من الجسم حتى يلامس كوع اليد اليسرى ركبة القدم اليمنى، ثم يتم التبديل بحيث توضع القدم اليسرى فوق القدم اليمنى، ويرفع الجذع والرّأس حتى يلامس كوع اليد اليمنى ركبةَ القدم اليسرى.
  • الاستلقاء على الأرض باستقامة، ثمّ يتم رفع الجذع والرأس كحالة الاستيقاظ من النوم.
  • الاستلقاء باستقامة على الأرض من الجانب الأيمن ووضع اليدين خلف الرّأس، ثم رفع المنطقة العلوية من الجسم للأعلى.
  • الوقوف باستقامة مع فتح القدمين، ثم توضع اليدين جانباً، ثم يتم ميلان الناحية اليمنى من الجسم للأسفل مع رفع اليد اليسرى لأعلى، فهذا التمرين يشد الجسم.