تمشيط الشعر في المنام

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٢ ، ١٧ ديسمبر ٢٠١٤
تمشيط الشعر في المنام

إذا حلم المرء بأنه يسرح شعره فهذا يعني المرض أو موت صديق أو قريب. وقد يدل هذا الحلم على انهيار الصداقة وفقدان الممتلكات، و لو رأيت أنك أثناء تسريح شعرك تساقط فى المشط وخرج معه فاعلم أنك سوف تسمع عن وفاة أحد أو تخسر صداقة بينك وبين أحد أصدقائك، ولو رأيت شعرك غير مرتب ويعتبر منكوشاً فاعلم أنك ستواجه مشاكل.


أما من رأى أنه يصبغ شعره بلون غير لونه الطبيعى يعلم أنه سيغير من طبيعته إلى الأسوأ على حسب لون الصبغة إن كان فاتحاً، أما إن كان قاتماً يعلم أنه سيتغير للأفضل، و لو رأيت نفسك تسرح شعرك فاعلم أنك تجتهد لتخليص نفسك من مشكلة صعبة أو سهلة على حسب أسلوب تسريح شعرك إن كان سهلاً في تسريحه أم كان متشابكاً، ومن رأى في المنام أن شعره طال طال عمره، من رأى أن شعره أجعد نال خيراً كثيراً، ومن رأى أن شعره أملس نال مجداً وجاهاً.


ضفر الشعر للنساء جدائل محمود جداً لكن ضفر الشعر للرجال لا خير فيه لأنه يدلّ على تعقيد الأمور لهم وكذلك ضفر الشعر للأعمى لا خير فيه لأنه يدلّ على سوء حاله وتعطيل مكاسبه، وقص الشعر في المنام معناه ذهاب الهمّ، وقص الشعر للحاج معناه أمن ووقاية، و تسريح الشعر ودهنه بدهن طيب أو عطر معناه الوفاء بالعهد وصدق الوعد، و سقوط الشعر معناه ذهاب جاه الرائي وماله.


رؤية الشعر ينبت في مكان غير مستحب من جسم الرائي كالوجه أو أكف الأيدي أو الأرجل معناه هموم ومصائب، و الشعر الأشيب للرجال وقار وهيبة، و الشعر الأشيب للمرأة فسق زوجها وفساده، وشيب شعر اللحية عز ومكاسب للرجل، وشيب شعر المريض دليل موته وظهور الشعر على الجلد بكثرة دليل على الدَيْن.