جزر أمواج في البحرين

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٨
جزر أمواج في البحرين

جزر أمواج في البحرين

تقع جزيرة أمواج في الخليج البحريني بالقرب من جزيرة المحرق وفي شمال شرق مملكة البحرين، وتبلغ مساحتها حوالي 2.79 مليون م2، وترتبط مع شمال المنامة بجسرٍ بطول 1.8 كيلومتر.


جزر أمواج من المشاريع المهمّة في البحرين، لأنّها قدمت جزءاً كبيراً من ملكيّة الأراضي للمغتربين المقيمين في المملكة البحرينية، وفي الوقت الحالي تعتبر الجزر صالحةً للسكن؛ بعدما تم اكتمال البنية التحتية بنجاح في كل المجالات (المياه، والكهرباء، والصرف الصحي، والمواصلات)، وأيضاً بسبب وجود العديد من الفنادق والمنتجعات السياحيّة الّتي لا تبعد عن مطار المملكة البحرينيّة إلا مسافة قصيرة تقدر بثمانية كيلومترات، وهناك الكثير من المزارات في هذه الجزر تعتبر من أسباب الجذب للسياح العرب والأجانب.


أشهر منتجعات جزر أمواج

  • فندق ماريوت جزر أمواج: يعتبر واحداً من أكبر الفنادق وأجملها وأكثرها تميّزاً في جزر أمواج، حيث تمّ بناء الفندق بجانب مرسى أمواج الّذي تقام فيه الكثير من الحفلات والسهرات والمعارض العالمية والمحلية مثل معرض البحرين الدولي لليخوت، وهذا يجعل منه محطةً للسيّاح والمسافرين.
  • مجمع ذا لاغون: هو المجمع التجاري الوحيد في الجزز ويمتد داخل مياه البحر، وهذا ما يجعله متميّزاً ورائعاً ومختلفاً يجذب العديد من السيّاح، ويعتبر هذا المجمع أكبر وأشهر معالم السياحة في الجزر.
  • دراغون جزر أمواج: هو من أشهر المنتجعات وأبرزها، ويعتبر من فنادق الخمسة نجوم، حيث يوجد فيه الكثير من المطاعم الفاخرة مثل مطعم يامن جانا المطلّ على البحر، ويوجد في المنتجع العديد من الشاليهات وبرك السباحة الواقعة على البحر.
  • مركز أمواج الطبيّ والصحي التابع لمستشفى الإرسالية الأميركية: يوفر هذا المركز الصحي الخدمات الطبية لأي مريضٍ أو أيّة حالةٍ طارئةٍ.
  • فندق آرت روتانا: تحيط مياه الخليج العربيّ الزرقاء الصافية بهذا الفندق من كل الجهات، ويوجد فيه عدّة مسابح تمكّن نزلاء الفندق من التمتع بأشعة الشمس والإطلالات الخلابة الرائعة، ويوجد فيه نادي Bodylines الذي يختلف عن غيره من النوادي؛ حيث يقدم الألعاب الرياضية المتعددة وبوجود متخصصين، ويقدم خدمات الاسترخاء والتأمل واليوغا الّتي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية في الجسم، وأيضاً يقدم خدمات المساجات بأنواعها المختلفة، ويوجد فيه أيضاً ملاهٍ مائيّة للأطفال تمتعهم دون أدنى خطر، وفيه أيضاً نافورةٌ راقصةٌ تعمل عروضاً منظمةً تجلب السياح في كل الأوقات.
  • مطعم ديري كوين، ومقهى كوستا كوفي، وحديقة عامّة للأطفال: حيث توجد كل هذه الأماكن في جزيرة تالا(واحدة من جزر أمواج المهمّة والمشهورة).