جزر جنوب أفريقيا

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٨ ، ١٣ يونيو ٢٠١٦
جزر جنوب أفريقيا

دولة جنوب أفريقيا

تُعدّ دولة جنوب أفريقيا من أكثر الدول الإفريقيّة المتمتّعة باقتصادٍ قويّ ممّا يجعلها تتمتع ببنية تحتية ممتازة، كما أنها تتميّز بمناخٍ معتدل وتنوّعٍ جغرافي مميّز، وبالنظر لجميع هذه الأسباب تعد الجزر الجنوبية الأفريقيّة إحدى أفضل الوجهات السياحيّة المميزة في العالم وخاصّةً لمُحبّي الطبيعة، ولهذا يُقبل سنويّاً آلاف السياح لزيارتها والتمتع بجمالها.


جزر جنوبِ افريقيا

جزيرة موريشويس

هي إحدى جزرِ جنوبِ افريقيا، وتبعد 2000 كيلومتر عن الشاطئ الجنوبي الافريقي، وتُعتبرُ من الجزرِ البركانيةِ، وسكنها العديدُ من الحضاراتِ منذُ القدمِ؛ كالبرتغاليون والهولنديون الّذين قاموا بإطلاقِ اسم موريشويس عليها، وتمّ استعمارها من قبلِ الفرنسيين، وبعدَ ذلكَ قامت فرنسا بتسليمها للاستعمار البريطاني، وفيما بعد استقلت عام 1968م.


ينتمي أغلبُ سكانُها إلى الهند والفرنسيين والإفريقيين؛ فتعتبر اللّغة الفرنسيّة هي اللّغةُ الرّسميةُ والسّائدةُ بها، كما يوجدُ بها عددٌ قليلٌ من المسلمين يبلغ حوالي 18% من عدد السّكان، ويوجدُ في الجزيرةِ عددٌ من المساجدِ، وتعدُّ الجزيرةُ من الأماكنِ الآمنةِ والّتي تتوفّرُ بها خدمة الأمن لشعبها، وتوجدُ في الجزيرةِ العديدُ من الفنادقِ الّتي تستقبلُ السّياحَ سنوياً، بالإضافةِ إلى الأماكنِ الكثيرةِ المميّزةِ في الجزيرةِ والّتي تستحقُ الزّيارة.


جزر سيشل

هي مجموعةٌ من الجزرِ المتواجدةِ في جنوب أفريقيا، تقعُ بجانبِ بعضها البعضِ، ويزورُها العديدُ من السّياحِ سنوياً، فيعتبرُ الدّخلُ السّياحيُ هو دخلها القومي الرّئيسي، وتتميزُ بفنادقها الّتي تُقدّم كافةَ الخدماتِ والمنتجعات الكبيرةِ والشواطئ الرّائعة، وتعدُّ من أجملِ شواطئ العالمِ وطبيعتِها الخلابة، ويطلقُ عليها العديدُ من الأشخاصِ اسم لؤلؤة المحيط نظراً للمعالمِ السّياحيةِ المختلفةِ بها، ورمالِ شواطِئها الذّهبية، وتتواجدُ العديدُ من صخورِ الجرانيتِ المتناثرةِ على الشاطئ.


جزيرة روبن

تقعُ في الجزءِ الجنوبي الغربي من أفريقيا، وتتميّزُ بشكلها البيضاوي ومساحتها الكبيرة، وتُعتبرُ من الجزرِ المُسجّلةِ في مواقع التراث الأفريقي، ويأتي إليها السيّاح من مختلف مناطق العالم عن طريقِ المرورِ بفكتوريا وكيب تاون.


جزيرة سال

تتميزُ بخضارها وشواطئِها الرّائعة، وتوجدُ بها العديدُ من الفنادقِ والمنتجعاتِ والحاناتِ الّتي يُنصح بزيارتها.


جزيرة موهيلي

هي أصغرُ جزرِ أفريقيا الجنوبية، وتتميزُ بوجودِ العديدِ من أنواعِ الحيواناتِ المختلفةِ والمهددةِ بالانقراض؛ فتجذبُ ألف سائحٍ سنوياً؛ فمياهُ شواطئِها فيروزيةُ اللّون، وتوجدُ بها العديدُ من المطاعمِ والّتي تقدّمُ أشهى المأكولاتِ وخاصّةً المأكولات البحرية.


أنغوجا

هي من أكبرِ جزرِ جنوبِ أفريقيا، وتُسمّى أيضاً زنجار، تتميزُ بوجودِ العديدِ من المرجانِ المختلفة وشواطئِها الرّمليةِ وأماكن سياحيةِ مميزةٍ مثل مانجوبوانيج وتشوكا وأمبويني. هناك العديدُ من الجزرِ الأخرى الواقعةِ في جنوبِ أفريقيا والمميزةِ، والّتي توجدُ بها الكثيرُ من الأماكنِ الرّائعةِ والّتي يُنصحُ بزيارتِها للاستمتاع في الوقتِ.