جزر في تايلند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
جزر في تايلند

تايلند

هي دولةٌ آسيويّة تقع في شبه الجزيرة الصينية في الجهة الجنوبية الشرقية من قارة آسيا، وتعرف رسمياً باسم مملكة تايلند، وعاصمتها هي مدينة بانكوك، ونظام الحكم فيها ملكيّ دستوريّ، وتبلغ مساحة أراضيها 513.120 كم²، وتقسم إدارياً إلى خمس وسبعين محافظة، وبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2016م 65.251.980 نسمةً، ولغتها الرسمية هي اللغة التايلاندية، وعملتها الرسمية هي البات.


جزر في تايلند

جزيرة بوكيت

تقع جغرافياً في الجهة الجنوبية من تايلند، وتبلغ مساحة أراضيها 543.0 كم²، وبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2015م 386.605 نسمة، ومعنى اسمها هو التلة، وتحتوي على تسع وثلاثين جزيرةً صغيرة المساحة، وتعتبر من الجزر التجارية والسياحية والاقتصادية في الدولة، حيث تشتهر بالمنتجعات السياحية الراقية، والشواطئ الخلابة، وأماكن الغوص، والمتاحف التاريخية، ومزارع النخيل والمطاط.


جزيرة كوه تاو

تقع جغرافياً على ساحل تايلند الغربي، وتبلغ مساحة أراضيها 21 كم ²، ومعنى اسمها هو أرض السلحفاة؛ لاحتوائها على الكثيرة من أنواع السلاحف والحيوانات الأليفة، وتشتهربعدة أنواع من الألعاب الرياضية كرياضة الغوص والغطس، وتسلق الصخور، والمشي، كما تمتاز بالرمال الناعمة، والغابات.


جزيرة كوليبي

أكتشفت على يد تشاوكي، هي تقع في أرخبيل أدانغ الراوي في مياه بحر أدمان، وتحديداً في الجهة الغربية من تايلاند، ومعنى اسمها جزيرة الورق، وتشتهر بأنها من الجزر الصغيرة، وتشتهر بلعبة طاولة السنوكر.


جزيرة كو في في

تقع جغرافياً في مقاطعة كرابي في الجهة الجنوبية من تايلند، وشكلها يشبه الفراشة المربوطة بجناحيها، وتعتبر من أكبر الجزر السياحية فيها، حيث تمتاز بكثرة الغابات المملوءة بأشجار النخيل، والمنتجعات السياحية، وبالرمال الصافية، والشواطئ الخلابة، والفنادق الراقية.


جزر أخرى في تايلند

  • جزيرة كو ساموى: تقع جغرافياً في خليج سيام في الجهة الجنوبية من تايلند، وتعدّ من أشهر الجزر فيها؛ حيث تعدّ مرآة الثقافة والسياحة والحضارة في الدولة، وتشتهر بإقامة المهرجانات، وكثرة المعارض المقامة فيها، والمطاعم العالمية، والشواطئ الجميلة.
  • جزيرة كوشنق: يطلق عليها اسم جزيرة الفيل، وتعتبر من الجزر التايلندية الساحرة التي تمتاز بالهدوء.
  • جزيرة تارانتاو: تقع بالقرب من دولة ماليزيا، وتعتبر من أغنى الجزر بالطبيعة.
  • جزيرة كوه لانتا: تقع جغرافياً في مقاطعة كرابي.
  • جزيرة كوه: تعدّ من الجزر التايلندية الصغيرة.
  • جزيرة تشانغ: تقع جغرافياً في محافظة ترات، وتبلغ مساحة أراضيها 217 كم²، ومعنى اسمها جزيرة الفيلة، وتشتهر بالغابات المطيرة، والشعاب المرجانية، والشلالات المائية.
  • جزيرة كوه سميت: تقع جغرافياً في خليج تايلاند، وتتبع إدارياً إلى محافظة رايونغ، وتبعد عن مدينة بانكوك حوالي 220 كيلومتراً.