جزر يونانية

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٧ ، ٢١ ديسمبر ٢٠١٧
جزر يونانية

اليونان

تقع دولة اليونان إلى جنوب شرق قارّة أوروبا، حيث يحدّها من الجهة الشماليّة جمهوريّة مقدونيا، وبلغاريا، وألبانيا، وبحر إيجة، ودولة تركيا من الجهة الشرقيّة، ويحدّها من الجهة الجنوبيّة البحر الأبيض المتوسّط، وبحر الأيوني، كما أنّها تحتوي على العديد من المعالم التاريخيّة، والتي تعود إلى الآف السنين، وتضمّ العديد من الجزر ذات المناظر الطبيعيّة الخلابة، والأماكن الأثريّة، والتي سنتطرّق إلى ذكرها في هذا المقال.


جزر يونانية

جزيرة كوس

تتميّز جزيرة كوس بالأراضي الزراعيّة الشاسعة والمزروعة بالقمح، والذرة، والزيتون، والعنب، بالإضافة إلى أنّها تتمتّع بالشواطئ البيضاء الخالية من الشوائب، كما أنّها تتمتّع بالمناظر الطبيعيّة الرائعة والخلابة، والمعالم التاريخيّة، والمعالم السياحيّة، مثل: القلعة القديمة والتي تعود إلى القرن الرابع عشر، وقام ببنائها فرسان القديس يوحنا من رودس، وفيها السوق القديم، والمطاعم التي تقدّم المأكولات الشهيّة، والفنادق التي تتميّز بتوفيرها كافّة الخدمات للزوار، والملاهي الليلية.


جزيرة باروس

تعتبر هذه الجزيرة من أجمل الجزر اليونانيّة، والتي تتميّز بقراها القديمة الجميلة، والشوارع القديمة المرصوصة بالحصى صغيرة الحجم، والمباني التي تتمتّع باللون الأبيض، بالإضافة إلى أنّه يتواجد بها عدد كبيرة من الملاهي الليليّة، والمطاعم التي تقدّم ألشهى المأكولات اليونانيّة، وشوطائها النظيفة والهادئة والمريحة.


جزيرة خيوس

تتمتّع هذه الجزيرة باحتوائها على الكثير من المعالم السياحيّة التي يتوافد إليها السياح من جميع المناطق، ومن أبرزها دير نيا موني، الذي بني في القرن الحادي عشر، حيث يقع في الجهة الجنوبيّة من هذه الجزيرة، بالإضافة إلى القرى القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، والتي تتميّز بجدرانها القديمة، هذا عدا عن رؤية زهور الأقحوان المميّزة.


جزيرة سكياثوس

هي من جزر الشمال اليوناني، تشمل تلال واسعة تضمّ العديد من الأشجار وأكثرها أشجار الصنوبر الخضراء، كذلك الشواطئ الرملية، وتشمل على العديد من المظاهر الطبيعيّة والبريّة، ومعالم جاذبة، ومثيرة للاهتمام مثل: القلاع، والمتاحف، والأديرة، والكنائس.


جزيرة كورفو

تضمّ العديد من الثقافات الإثنيّة الرائعة، والمناظر الطبيعيّة، كذلك العديد من المدن القديمة الجميلة ذات الطرز المعماريّة اليونانية، والفرنسيّة، والبريطانيّة، ويوجد فيها المتاحف، والشواطئ.


جزيرة كريت

تعد من أكبر الجزر اليونانيّة، وأكثرها سكاناً، وتضمّ العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، مثل: الفنادق، والمطاعم، والملاهي الليليّة، والمحلات التجاريّة، كذلك الشواطئ الخلابة، والمشي في الهواء الطلق، كذلك امكانية ركوب الخيل، وتسلّق جبالها.


جزيرة سانتوريني

تشتهر بالمناظر الجميلة، والخلابة، كما أنّ منظر الغروب فيها من أجمل المناظر التي يستمتع بها السياح، وتضم العديد من الحانات، والمقاهي، المتاجر، والفنادق.