جزيرة النخلة في الجميرا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٥ ، ٩ مايو ٢٠١٦
جزيرة النخلة في الجميرا

جزيرة النخلة في الجميرا

تُعرف جزيرة النخلة في الجميرا بأنّها واحدةٌ من بين ثلاث جزر اصطناعيّة أُنشئت في دبي تحت اسم جزر النخيل، وذلك كونها صُمّمت على هيئة شجرة نخيل، وهي من تصميم وبناء شركة النخيل صاحبة المشروع والمطوّرة له، وتُعدّ جزر النخيل هي المشروع البحري الأوّل من نوعه في العالم الذي صُمّم ليكون من العجائب التي تُضاف إلى العجائب السبعة.


تقع جزيرة الجميرا في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وتحديداً في شاطئ مدينة دبيّ، وتُعدّ هذه الجزيرة هي الأصغر بين جزر النخيل الثلاثة.


أقسام نخلة الجميرا

تتكوّن جزيرة الجميرا كأخواتها من ثلاثة أجزاء، وهي:

الجذع: ومنه تتفرّع عدّة مسارات طرقيّة، تنصّفها بعض الحدائق الخضراء، لتتفرّع عنها سعف النخيل. التّاج: ويتكوّن التّاج من السعفات والتي يبلغ عددها سبع عشرة سعفة، وهذه السعف هي عبارة عن مجموعة من الفلل والمناطق السكنيّة، الحاجز: إنّ شكل الحاجز هو نصف دائري، يُحيط بتاج الجزيرة وسعفاتها، فيشكّل حيداً اصطناعيّاً بحريّاً، وبُنيت على هذا الحاجز سبعة فنادق ومنتجعات تتميّز بضخامتها المبهرة، والأكثر شهرة فيها على الإطلاق منتجع أطلانتس والذي يحمل اسم جزيرة أطلانتس الأسطوريّة، حيث يضمّ هذا المنتجع حوالي ألفاً وخمسمئة وتسعة وثلاثين غرفةً، ليُعدّ أكبر فنادق منطقة الشرق الأوسط.


الرحلات الترفيهيّة في الجميرا

إنّ أروع الرحلات التي يُمكن أن يقوم بها الإنسان هي التجوّل في البحر حول الجزيرة على متن أحد القوارب السريعة أو أحد اليخوت الفارهة، والتمتع بمشاهدة لون الماء الفيروزي. إنّ الرحلة في قطار الجميرا الكهربائي المحلّق والممتدّ على مسافة طويلة ليصل إلى منتجع أطلانتيس تُعتبر من أروع المغامرات السّاحرة، ويُعتبر هذا القطار هو الأول من نوعه في وطننا العربي، كوسيلة نقل بتقنيات متطورة مانعة للضجيج، ويسير على مسار فوق البحر يبلغ طوله ألف متر.


أحداث مهمّة في جزيرة الجميرا

أفتُتحت جزيرة الجميرا في عام ألفين وستة ميلادي، وقد قامت شركة النخيل صاحبة المشروع بإحضار منطاد سكاي شيب ستمئة إلى مدينة دبي، وهو يُعدّ أكبر منطادٍ في العالم، وذلك خلال الحفل الذي أُقيم بمناسبة وصول الدفعة الأولى من السكّان إلى هذه الجزيرة. تمّ بيع أكثر من خمسمئة فيلا في نخلة الجميرا وذلك في أقل من ثمانية وأربعين ساعة، وبذلك يُعدّ رقماً قياسياً في حساب العقارات المُباعة في العالم في ساعات معدودة.


أصبحت جزيرة الجميرا هي المقرّ الرسمي لسفينة آر إم إس كوين ماري تو والتي تقوم برحلاتها الشهيرة العالميّة، لترسي بصورة دائمة في مرسى فاخر، هذا المشروع الذي سيُعمل على تطويره في الجهة الشرقيّة من جذع نخلة الجميرا. أُقيم في جزيرة الجميرا برج ترامب والذي هو عبارة عن ناطحة سحاب، لتتحوّل إلى أحد معالم مدينة دبي.