جزيرة سانتا ماريا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ١٥ يناير ٢٠١٧
جزيرة سانتا ماريا

جزيرة سانتا ماريا

جزيرة سانتا ماريا من أجمل الأماكن السياحية في البرتغال، وهي واحدة من أرخبيل أوزور الساحر المكون من تسع جزر، والذي يقع شمال المحيط الأطلسي، على مسافة 1500كم غربي مدينة برشلونة، حيث تشكل جزيرة سانتا ماريا بالإضافة إلى جزيرة ساو ميغل المجموعة الشرقية من أرخبيل أوزور، واللتان تبعدان عن بعضهما البعض مسافة 81كم فقط، ويصل طول جزيرة سانتا ماريا حوالي 16.6كم، وأقصى عرض لها هو 9,1كم، كما تبلغ مساحتها الإجمالية ما يعادل 97كم²، وتسمى أعلى نقطة في الجزيرة بيكو ألتو، والتي يصل ارتفاعها إلى 587م، واكتشف هذا الأرخبيل الطبيعي في القرن التاسع عشر على مسافة 3380كم من قارة أمريكا الشمالية.


يشار إلى أن جزر أوزور جزر بركانية في الأصل، ولكن بعضها مثل جزيرة سانتا ماريا لم تشهد أي نشاط بركاني ملحوظ منذ استقرارها، وهي جزيرة هادئة تماماً، وتتميز بكثافتها السكانية المنخفضة، وذلك على الرغم من جمالها المذهل، ومراعيها الخضراء وشواطئها الخلابة التي دفعت زوارها لوصفها، وبقية الأرخبيل، بجنة عدن البرتغالية. .

عوامل الجذب السياحي

الطبيعة الجميلة

تعتبر جزيرة سانتا ماريا قبلة سياحية مميزة لدى السياح، جيث يأتون إليها من كافة أنحاء العالم بحثاً عن الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة الساحرة، والمشاهد البانورامية الشبيهة بالأحلام، وتتمتع جزيرة سانتا ماريا بشواطئ رملية بيضاء، ومياه صافية نقية، وطقس عليل، وهي جزيرة ملائمة لعشاق صيد السمك، وممارسة الرياضات المائية بمختلف أشكالها، مثل: رياضات الغطس، وركوب الأمواج.


النشاطات المائية والمعالم الأثرية

تتيح الجزيرة لزوراها إمكانية تجربة السباحة الممتعة في أحواض أو برك السباحة الطبيعية الموجودة في المحيط الأطلسي، والتي تكونت بفعل النشاط الصخري في المنطقة، والاستمتاع كذلك بمناظر الحيتان، والشعاب المرجانية، كما يمكن للسياح التنزه فيها على الأقدام، أو عبر الدراجات الهوائية لاستكشاف معالم الجزيرة الأثرية والعصرية، مثل: الكنائس، والمباني العامة، والمنشآت العسكرية التي حافظت على وجودها لقلة النشاطات البركانية فيها، وانعدام الزلازل أيضاً.


المطاعم والفنادق

تحتوي الجزيرة على مجموعة منوعة من المطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى المأكولات البحرية، والأطباق اللذيذة، والعديد من الفنادق السياحية القريبة من مطار سانتا ماريا، والتي تصنف ضمن فئة فنادق الثلاثة نجوم وحتى الخمسة نجوم، لمناسبة كافة ميزانيات السياح الوافدين للجزيرة، مثل: فندق هوتيل كولومبو، وبرايا، كما تقدم فنادق الجزيرة عامة العديد من الخدمات المتكاملة، والتسهيلات الرائعة للنزلاء، بالإضافة إلى خدمات الواي فاي المجانية، وكل ما يحتاجه النزيل لقضاء إجازة ممتعة.


تُنظم رحلات الطيران إلى جزيرة سانتا ماريا من خلال شركة طيران محلية معروفة، وتمر عبر الجزر التسعة، بالإضافة للرحلات البحرية عبر العبارات، والتي تستمر طوال العام.

253 مشاهدة