جزيرة في تايلند

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٧ نوفمبر ٢٠١٦
جزيرة في تايلند

تايلند

كانت مملكة تايلند تُعرف باسم سيام، وهي إحدى الدّول الآسيويّة التي تقع في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من القارّة الآسيويّة، تحدّها من الجهة الشّرقية كلٌّ من كمبوديا ولاوس، ومن الجهة الجنوبيّة ماليزيا وخليج تايلاند، ومن الجهة الغربيّة ميانمار وبحر أندامان، ويبلغ عدد سكانها حوالي 67,725,979 نسمة، بينما مساحتها تبلغ 513,120 كيلومتراً مربعاً.


تضمّ تايلند العديد من الجزر الواقعة في خليج تايلند وبحر أندامان، وهذه الجزر مشهورة عالمياً بأجوائها المليئة بالاحتفالات، وشواطئها الرائعة، والفرص التي تُقدّمها للاسترخاء والاستجمام، وخلال هذا المقال سنعرض بعض جزر تايلند وسنتحدّث عن مجموعة من المعلومات عنها.


جزر تايلند

جزيرة كوليبى

أي جزيرة الورق، تقع هذه الجزيرة في أرخيبل أدانغ الرّاوي من بحر أندامان، وهي في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من تايلند؛ أي إنّها تتبع لمُقاطعة ساتون، اكتُشفت جزيرة كوليبى على يد الصياد تشاوكي، الذي كان يُسافر من جزيرة إلى أخرى بحثاً عن أفضل مكانٍ للصّيد حتى يوفر الطعام لقبيلته، والجدير ذكره أنّ الجزيرة لا زالت مليئةً بالأسرار الغامضة التي لم تُكتشف بعد، وتشتهر الجزيرة بصورةٍ أساسية بألعاب طاولة السنوكر، كما أنّ زائرها يستطيع التّجوُّل فيها وتغطيتها إمّا مشياً على الأقدام، أو باستخدام دراجة ناريّة، ويستطيع مُمارسة العديد من التمارين الرّياضية مثل الغوص.


جزيرة كو فيفيدون

تقع هذه الجزيرة في الجهة الجنوبية من تايلند، وتتبع لمقاطعة كرابي، وتَمتاز هذه الجزيرة بشهرتها؛ بسبب تصوير فيلمٍ سينمائيٍّ على أرضها، كما أنّها الجزيرةُ الوحيدةُ التي يسكنها مواطنون بشكل دائم.


جزيرة كو ساموي

تحتلُّ هذه الجزيرة المَرتبة الأولى من حيث عدد الزائرين بين جزر تايلند، وتضمّ هذه الجَزيرة العَديد من الأماكن المُلائمة لإقامة الزّائرين، وتمتاز بإقامتها العديد من المهرجانات السّنوية، ومعارض بيع الهدايا التّذكارية، والملابس، والأطباق المحليّة، كما أنّها تُقيم كلّ عامٍ سباقاً لقوارب الساموي.


جزيرة كو تاو

تعّدُّ هذه الجزيرة الوجهةَ الترفيهيّةَ الأولى لزوّار تايلند، وخاصّةً لهواة الاستلقاء على الصّخور، والغوص، حيث إنّها تُخرج قرابة سبعة آلاف غوّاصٍ كلَّ عامٍ من مُختلف أنحاء العالم.


جزيرة كو تشانج

تقع هذه الجزيرة على مقربةٍ من حدود كمبوديا، وتحتلُّ المرتبةَ الثّالثة من حيث المساحة بين جزر تايلند، كما أنّها تمتاز بشواطئها الرملية ذات اللون الأبيض النّاصع، وشعابها المرجانية المزدهرة.


جزيرة كوفانجان

تقع هذه الجزيرة في خليج تايلند، بين جزيرتي كوتاو وتوساموي، ويقام في هذه الجزيرة مهرجانٌ للرّقص سنوياَ، ويُعرف هذا المهرجان باسم حفلة اكتمال القمر.