جزيرة كرابي التايلاندية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ٢ نوفمبر ٢٠١٦
جزيرة كرابي التايلاندية

جزيرة كرابي التّايلنديّة

جزيرة كرابي التّايلنديّة جزيرةٌ واقعة على السّاحل الغربيّ من الناحية الجنوبيّة من تايلاند، تتميّز بموقعها على مصبّ نهر الكرابي، وتُشتهر بشواطئها الطبيعيّة الرائعة والمطلة عليها من جميع النّواحي، وتضمّ الجزيرة العديد من الجزر الاستوائية، والتي يصل عددها إلى مئتي جزيرة استوائية، تمنح السائح التمتّع بالشّواطئ الجميلة، والمياه الشفافة، والشمس السّاطعة، وأفضل الأشهُر لزيارة كرابي ما بين نوفمبر ومايو؛ للتمتّع بالمناخ المعتدل فيها.


السّياحة

تُعدّ السّياحة مصدراً رئيسيّاً للاقتصاد في كرابي؛ وذلك لما تشهده الجزيرة من توافد أعداد هائلة من السيّاح والزّوار للاستمتاع بالطبيعة الخلّابة، فهي جزيرة سياحيّة، تمكّن السّياح والزّوار من التّمتع بهواية الغوص تحت الماء، وهي من أبرز الرّياضات المائيّة في تايلند، والتي يُقبِل عليها الكثير من الزوار، وتوفّر لهم إمكانية الغطس، لاستكشاف الشواطئ وصيد الأسماك، وكذلك تسلّق الصخور، لذلك صُنّفت ضمن أكثر الأماكن الخلّابة على وجه الأرض. وتُعدّ جزيرة فاي فاي هي إحدى الجزر التّابعة لجزيرة كرابي التّايلنديّة، يرتادها السياح والزوار لاكتشاف أسرارها الدّفينة وممارسة رياضاتهم المفضّلة.


النّباتات والحيوانات

تتميّز الجزيرة باحتوائها على عدد كبير من النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها، إذ تُعدّ جزيرة كرابي موطناً لأنواع قليلة من الحيوانات النّادرة، من أهمّها: طيور مالك الحزين.


الشّواطئ والجزر

تشتهر جزيرة كرابي بالعديد من الشّواطئ والجزر التي تتميّز بإطلالاتها الفريدة، ومنها:

  • شواطئ جزيرة فاي فاي: تعدّ من أبرز الوجهات السّياحية عالميّاً، وأكثرها ارتياداً من السياح، إذ تُعدّ جزءاً من شواطئ جزيرة كرابي التّايلنديّة؛ إذ تصوّر الجزيرة لمشاهديها منظراً في غاية الجمال من شواطئ رمالها فضّيّة اللون، وشعاب مرجانية مختلفة الألوان، يرافقها حياة بحريّة تحت الماء، تصل مساحتها إلى ثمانية وعشرين كم2، وتقع في شمال الجزيرة، وتُحاط الجزيرة بالجبال التي توفّر محميّة مياه رائعة، كما تقدّم المأكولات الأوروبية والتّايلنديّة اللذيذة، كما تتوفّر فيها رحلات للصيد بالقوارب.
  • جزيرة الخيزران: تحتوي على أجمل الشواطئ من بين الجزر، إلا أنها غير مؤهولة بالسكان.
  • شاطئ رايلي: يُعد من الشواطئ الشعبية وأكثرها شهرة، تمتاز بالجبال المتصلة بالمنحدرات الصخرية الجيرية، توفر هذه الشواطئ فرصاً لهواة تسلق الصخور، كما تشتهر شواطئها بالرمال البيضاء النقية، والمياه الضّحلة، وهو من أجمل الشواطئ عالميّاً.
  • كوه لانتا ياي: تُسمّى أيضاً جزيرة لونغ بيتش، فهي من أكبر الجزر في المنطقة، وتتّصف بالهدوء والسكينة، فهي محاطة بجبال وعرة، مع الرمال البيضاء الرائعة.
  • شاطئ بودا: أحد المواقع المفضلة للسّياح، تمكّن السائح من الغوص والغطس فيها.
194 مشاهدة