جزيرة كرابي تايلاند

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٦
جزيرة كرابي تايلاند

جزيرة كرابي تايلاند

تقعُ جزيرة كرابي على الساحل الغربيّ من الجهة الجنوبيّة من تايلاند، وتعتبرُ من المناطق المميّزة، فهي معروفة بالحياة الليليّة، وطبيعتها الخلابة والساحرة، وتعتبرُ من المناطق السياحيّة، حيث يعتمد اقتصاد الجزيرة على السياحة إلى حدٍّ كبير، ومن أكثر الأمور التي تدفع الإنسان لزيارتها احتواؤها على صالات جميلة، بالإضافة إلى أنه يمكنُ ممارسة الكثير من النشاطات فيها، مثل الغطس، والغوص، وصيد الأسماك.


السياحة

تضمّ الكثير من المناظر الطبيعة الخلّابة، وهناك أكثر من 200 جزيرة استوائية، بالإضافة إلى احتوائها على شواطئَ رائعة، ويذهب إليها السيّاح للاستمتاع في النوادي الليلة المعروفة في الجزيرة.


جزيرة فاي فاي

تحتوي جزيرة كرابي على جزيرة فاي فاي، والتي تغطّي ما يقارب 28 كم² من مساحتها، وتقع في الجهة الشمالية من الجزيرة، وتمتاز بشواطئها الطويلة البيضاء، بالإضافة إلى منحنياتها البيضاء، ويحيط بها أشجار النخيل، والتي تتكوّن بين السلاسل الجبليّة، ويوجد فيها محميّة مائية هادئة مخصّصة لرياضات الشاطئ.


هناك عددٌ كبير من المطاعم في جزيرة فاي فاي، والتي تقدّمُ أشهى المأكولات الأوروبيّة، والأطعمة التايلاندية الرائعة، ويوجد فيها الكثير من الحانات والنوادي الليليّة، بالإضافةِ إلى محلات بيع التذكارات، ورحلات الصيد.


شاطئ رايلي

هو أحد الشواطئ الشعبيّة في جزيرة كاربي، ويوجد فيه الكثير من التضاريس الصخريّة من الحجر الجيري، ويمكنُ الوصول إليه عن طريق قوارب طويلة، ويمارس فيه العديد من النشاطات، مثل تسلّق الصخور، ويمتاز باحتوائه على العديد من المناطق الخلّابة، إلى جانب تميّز رماله بلونها الأبيض النقيّ، ومياهه الواضحة الضحلة، وقد صُنّفَ هذا الشاطئ من أجمل الشواطئ في العالم.


كوه لانتا ياي

تعتبر من أكبر الجزر في كرابي، ويطلق عليها اسم جزيرة لونغ بيتش، وتعدّ من الأماكن المفضلة لمَن يفضّلونَ العزلة، والهدوء، والسلام، وتمتاز بطبيعتها الوعرة، بالإضافة إلى احتوائها على شواطئ رمليّة بيضاء خلابة.


شاطئ بودا

يعتبر من الشواطئ المفضّلة لدى عدد كبير من السياح، ويقع قبالة سواحل نانج، ويشتهر برماله البيضاء النقيّة، بالإضافة إلى مياهه الدافئة، حيث يذهب إليه السياح للاستمتاع بالغوص، والغطس، وحمّامات الشمس، وللقيام بجولة سياحيّة في القوارب، ويعتبر هذا الشاطئ من أفضل الأماكن للمتعة والاسترخاء.


النباتات والحيوانات

تشتهرُ الجزيرة باحتوائها على العديد من النباتات والحيوانات الفريدة من نوعها، مثل البلشون، وطيور مالك الحزين، والكينجفيشيرس البنيّ الكبير المجنّح، وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنّه يمكن دراسة علم الجولوجيا، والبيئة في الجزيرة والحصول على شهادة TEFL.