جمال طبيعة الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ١ نوفمبر ٢٠١٥
جمال طبيعة الهند

الهند

تقع جمهورية الهند في جنوب آسيا، وتأتي في المرتبة السابعة جغرافياً، كما تُعدّ ثاني أكبر بلد من حيث عدد سكانها. يحدّها من الجنوب المحيط الهندي، ومن الغرب بحر العرب، ومن الشرق خليج البنغال، وتقع الهند بالقرب من جزر المالديف وسيريلانكا وإندونيسيا. تتكون الهند من ثمانٍ وعشرين ولاية وسبعة أقاليم اتحادية، وتأتي في المرتبة الثانية عشرة في سوق صرف العملات في العالم، والرابعة في قوتها الشرائية عالمياً، نظراً للكثافة السكانية العالية، كما أنّها دولة متعدّدة الديانات، واللغات، والأعراق، والثقافات.


الأماكن السياحية في الهند

توجد في الهند العديد من الأماكن السياحية ذات الطبيعة الخلابة والتي تمتلك شعبيّةً كبيرة على مستوى العالم المحيط بها، وسنعرض هنا بعضاً من أفضل الوجهات السياحة فيها:

  • مدينة دارجيلنغ: والتي تعرف باسم هيلز، وهي ملكة مواقع التلال بالهند، كما تعتبر وجهةً طبيعية جذابة؛ حيث تقع على مرتفع ولاية ويست بنغال الشرقية القريبة من جبال الهملايا، وتوجد فيها أعلى سكة حديدية باسم (سكة حديد دارجيلنغ هيمالايان)، وتكثر في هذه المدينة مزارع الشاي التي تعود للقرن التاسع عشر، كما تمكّن السياح من مشاهدة قمم الثلوج بجبل إيفرست، وتحتوي أيضاً على الأنهار والجبال والسهول الخضراء، وتتميّز بهوائها النقي الذي يبعث في النفس السرور والابتهاج.
  • منطقة كشمير: وهي المنطقة الشمالية الغربية لشبه القارة الهندية، ومن أبرز الوجهات السياحية فيها بحيرة ناجين، وجولمارج، وحول سريناجار، وباري محل، ويرتادها الزوار على مدار العام، وتكثر زيارة (حول سريناجار) في فصل الشتاء حيث تتساقط فيها الثلوج بشدة، كما يهتمّ الزوار بالذهاب لجولمارج التي تعتبر الواجهة السياحية الشعبية للألعاب الشتوية.
  • أوتي: هي أشهر محطات التلال بالهند، وتقع على ارتفاع 2240 متراً من سطح البحر، وتوجد فيها شلالات ومزارع كبيرة ومحمية طيور، وتعتبر حديقة أوتي النباتية من أكثر الأماكن الجاذبة للسياحة؛ حيث تتواجد فيها الأشجار النادرة والشجيرات المتنوعة المزهرة الجميلة والزنابق ذات الألوان الخلابة، وبساتين الفاكهة ذات المساحة الواسعة، وقد تشكّلت هذه البحيرة اصطناعياً من قبل مؤسسها (سوليفان)، الذي قام ببناء السدود التي تتدفّق مياهها لأسفل الوادي على الأنهار الجبلية، حيث تتجمع حولها أشجار الكارفور، والشجيرات، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة.
  • شيلونج: هي عاصمة ولاية ميغالايا في الهند، وتُعرف أيضاً باسم (الخاسية)، وهي أكبر مدينة في الهند؛ حيث تكثر فيها الأماكن الطبيعية التي يرتادها الزوّار بكثرة، وتعدّ من أهم المناطق السياحية في الهند؛ حيث إنّها تمتاز بالطبيعة الساحرة والجمال الأخّاذ، وتضم العديد من المناظر الطبيعية كالشلالات، والبحيرات، والأشجار، والأودية، وتتمتّع أيضاً بهدوئها وهوائها النقي.