جمهورية كوريا الجنوبية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ١٧ يوليو ٢٠١٨
جمهورية كوريا الجنوبية

موقع جمهورية كوريا الجنوبية

تقع كوريا الجنوبية في شرق آسيا وتحتل الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، ويحد البلد جمهورية كوريا الديمقراطية إلى الشمال وبحر اليابان الشرقي إلى الشرق وبحر الصين الشرقي إلى الجنوب والبحر الأصفر إلى الغرب، ويتم فصل البلد في الجنوب الشرقي عن جزيرة تسوشيما اليابانية مضيق كوريا، وتشكل كوريا الجنوبية ما يقارب 45% من مساحة أراضي شبه الجزيرة، وعاصمتها مدينة سيول، وتواجه كوريا الجنوبية كوريا الشمالية عبر منطقة منزوعة السلاح على مسافة 4 كيلومتراً حسب شروط اتفاقية عام 1952 التي أنهت القتال في الحرب الكورية.[١]


التركز السكاني في كوريا الجنوبية

يتركز سكان دولة كوريا الجنوبية بشكل رئيسي في المناطق المنخفضة وذلك لأن ما يقارب 70% من البلاد عبارة عن مناطق جبلية، وتعتبر المقاطعة الأكثر كثافة في البلاد هي مقاطعة جيونج جي في الشمال الغربي والتي تحيط بالعاصمة سيول وتضم ميناء إنتشون، بينما تعتبر مقاطعة جانجون في الشمال الشرقي هي المقاطعة الأقل كثافة سكانية في البلاد.[٢]


مناطق الجذب في كوريا الجنوبية

تتمتع كوريا الجنوبية بالعديد من الوجهات السياحية التي تجذب السياح ومن الأمثلة عليها:[٣]

  • العاصمة سيول: تعتبر مدينة سيول منطقة مزدحمة يزيد عمرها عن 600 عام، ويتواجد بها خمسة قصور مهمة مثل قصور جيونج بوك غونغ التي نشأت في سلالة جوسون ولكن تم تدميرها وترميمها، كما ويتواجد في سيول العديد من المعابد والأضرحة مثل المعابد الموجودة في جبل Inwang، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والمنزهات الترفيهية.
  • مدينة بوسان: تعتب مدينة بوسان ثاني أكبر مدينة في البلاد، وهي مدينة ساحلية تقع على طول الساحل الجنوبي، وتتميز بالمواقع الدينية بما في ذلك المعابد مثل معبد Beomeosa و Yonggunsa، كما وتمتلك حوض السمك وسوق Jagalchi للسمك، والعديد من المواقع ذات المناظر الخلابة مثل الشواطئ ومسارات المشي الطويل.
  • جزيرة جيجو: تعتبر جزيرة جوجو هي أكبر جزيرة في كوريا الجنوبية وهي وجهة سياحية لشهر العسل، وتمتاز شعبيتها بأنها جزيرة الآلهة وتضم الجزيرة أعمدة الحمم البركانية وأنابيب الحمم البركانية والكهوف التي تشكلت من تيارات الحمم البركانية، حيث يعتبر أنبوب مانجانغول لافا من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.


المراجع

  1. Chan Lee Hyug-Baeg Im Bae-ho Hahn and others (12-7-2018), "South Korea"، www.britannica.com, Retrieved 17-7-2018. Edited.
  2. "KOREA, SOUTH", www.cia.gov, Retrieved 17-7-2018. Edited.
  3. "South Korea Map", www.mapsofworld.com,20-4-2017، Retrieved 17-7-2018. Edited.