جولة سياحية في الصين

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ١٧ أغسطس ٢٠١٧
جولة سياحية في الصين

جولة في الصين

الصين أو المعروفة رسمياً بجمهورية الصين الشعبية وعاصمتها بكّين، هي أكثر الدول سكاناً في العالم، حيث تضم مليار وثلاثمائة وثمانية وثلاثون (1.338 مليار) نسمة. وتحتلّ مساحة 9.6 مليون كم² في شرق آسيا. ويحكمها الحزب الشيوعيّ الصينيّ تحت نظام الحزب الواحد. تتشكّل الصين من أكثر من 22 مقاطعة، وخمس مناطقة ذاتية الحكم، وست بلديات.


سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو من أشهر المعالم في الصين، وأحد عجائب الدنيا القديمة، وقد شيّد يدوياً في القرن الرابع قبل الميلاد، ويعدّ أطول بناء في التاريخ، حيث يصل طوله إلى 6400كم، وقد بني كدرع لحماية الحدود الشمالية من الأعداء؛ فهو يمتدّ على الحدود الشماليّة والشماليّة الغربّية للصين، ويزوره حوالي 130 مليون سائح في العام الواحد.


قصر بوتالا

قصر بوتالا هو أحد أفخم القصور في العالم؛ حيث يتشكّل من مجموعة من القصور التي تبدو على هيئة قلعة على قمّة جبل هونجشان في مدينة لاسا بالتبت، وقد شيّد قبل 1300 عام، ويرتفع عن سطح البحر مسافة 3700م، وتصل مساحته إلى 3700م²، وكان هذا القصر مقراً للدالاي لاما حتّى القرن الرابع.


المدينة المحرّمة

المدينة المحرّمة هي أحد معالم مدينة بكين التاريخية، ويقع وسط المدينة، وصنّفته منظمة اليونسكو ضمن التراث الثقافيّ العالميّ؛ فقد كان مقراً لأباطرة أسرتيّ مينج وتشينج، واستمرّ بناؤه لمدّة أربع عشرة عاماً، وهو يحتوي على مليون تحفة فنية فريدة، وأصبح يشتمل على الفنون المعماريّة القديمة والآثار الإمبراطورية.


ميناء فيكتوريا

ميناء فيكتوريا هو ميناء طبيعي يحتلّ مساحة واقعة بين جزيرة هونج كونج وشبه جزيرة كولون، ويصنّف ضمن المناطق السياحية الكبرى في هونج كونج؛ نظراً لمعالمه الساحرة، ولموقعه وسط الأرضي الحضرية الكثيفة، واحتوائه على العديد من المنتزهات، واستضافته للعرض السنويّ للألعاب النارية.


جيش الطين تيراكوتا

يقع جيش الطين تيراكوتا شمال غرب الصين في مدينة زيان، وأمر إمبراطور الصين الأول هوانج ببنائه قبل 246 ق.م حتّى يدفن معه عند وفاته، وأمر بعدم تشابه أي جنديين في الجيش، وهذا ما يبيّن براعة البناء بشكلٍ ملحوظ. وجديرٌ بالذكر أنّ 700 ألف شخص قد شارك في بناء آلاف التماثيل الطينية بملامح غير متشابهة، ثمّ تم وضعها في أفران بدرجة حرارة تصل إلى 1000 مئوية، ثمّ تبريدها وتلوينها، وقد اكتشفت ثلاث حفر في المنطقة تشتمل على ثمان آلاف مقاتل، وإداريّ، وموسيقيّ، ويعتقد البعض وجود المزيد من الحفر وجنود التيراكوتا. لقد ضمّ جيش الطين تيراكوتا لقائمة التراث الإنسانيّ العالميّ في العام 1987م.


نهر لي كروز

يقع نهر لي كروز بين أهم نهرين في الصين وهما قويلين ويانجشو، وتظهر المناظر الطبيعية الجميلة مع التلات على جانبيّ النهر، إلى جانب تدرّج الكهوف والقرى على المنحدرات الزراعية.

250 مشاهدة