حازم الخالدي

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٣١ مارس ٢٠١٤
حازم الخالدي

سيرة حازم الخادي

حازم موسى سعيد الخالدي ، كاتب وصحفي اردني ولد في الأردن في مدينة اربد عام 1962.

نشأت حازم الخالدي

ولد حازم الخالدي في مدينة اربد ودرس المرحلة الابتدايئة والاعدادية والثانوية فيها.


دراسة حازم الخالدي

درس حازم الخالدي بكالوريوس صحافة واعلام جامعة اليرموك / دبلوم عالي فلسفة.

السيرة المهنية لحازم الخالدي حازم الخالدي يعمل الآن رئيسا لقسم الاخبار الثقافية في وكالة الانباء الاردنية (بترا). عمل حازم الخالدي مراسل ومحرر صحفي للصحف المحلية والعربية. عمل حازم الخالدي محرر في صحيفة الغد الاردنية.

مؤلفات حازم الخالدي مسرحيات حازم الخالدي : مسرحية حازم الخالدي بعنوان لحظة انهيار عام 1993. مسرحية حازم الخالدي بعنوان حطب كانون عام 1997 خاصة بالاطفال.

قصص حازم الخالدي : قصة حازم الخالدي للاطفال بعنوان الحورية والجرجور 2004.

كتب حازم الخالدي : كتاب حازم الخالدي بعنوان " رحلة بين عواصم الثقافة العربية ... الطريق إلى القدس" 2010.[1]. كتاب حازم الخالدي الفضائيات العربية وقضايانا المصيرية 2011.[2].

مقالات حازم الخالدي : كتب حازم الخالدي العديد من المقالات في الصحافة المطبوعة والالكترونية ومن هذه المقالات مقالة بعنوان مهانة وكبرياء تناول فيها الوضع السوري ومقالة بعنوان درسان متشابهان في التضليل الاعلامي الامريكي تناول فيها الحرب على العراق والحرب على فيتنام عندما مارست القوى المهيمنة على السياسة الأمريكية التضليل على الرأي العام عضويات حازم الخالدي حازم الخالدي رئيس ملتقى الاعلام الثقافي في نقابة الصحفيين الاردنيين سابقا. حازم الخالدي عضو نقابة الصحفيين الاردنيين.

تكريم حازم الخالدي تكرم حازم الخالدي في العديد من المؤسسات والهيئات الوطنية لمساهماته في المجال الصحفي.

نشاطات حازم الخالدي

عمل حازم الخالدي كمدرب معتمد في وكالة الأنباء الأردنية في مجالي الإخراج الصحفي وكتابة الأخبارالصحفية.

شارك حازم الخالدي في العديد من الدورات التدريبية في المجال الاعلامي في الاردن وفي دول عربية عدة. غطى حازم الخالدي المئات من المؤتمرات الصحفية والندوات وورش العمل في محتلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية في الاردن والخارج . غطى حازم الخالدي احداث في الكثير من البلدان منها لبنان والعراق وتركيا وفرنسا والامارات العربية المتحدة والمغرب والجزائر والسعودية ومصر ومناطق السلطة الوطنيةالفلسطينية