حديقة الزهور في دبي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤١ ، ١٩ مايو ٢٠١٦
حديقة الزهور في دبي

دبي

تعتبر دولة دبي من أكثر الدّول التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحيّة التي تجذب الزوّار، لاحتوائها على العديد من المعالم الجذّابة، والبنايات المتطوّرة الضخمة، والحدائق الجميلة، والأبراج وناطحات السحاب، بالإضافة لاحتوائها على أكبر فندق في العالم، وكلُّ هذا بدعمٍ من رئيس وزراء الإمارات العربيّة المتّحدة محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يطمح لجعل دبي هي الوجهة السياحيّة الأولى في العالم.


يُتَوَقّع أن يصلَ عددُ السيّاح المستقطبين لإمارة دبي خمسة عشرَ مليون سائح من جميع أنحاء العالم، كما أنّ يورمونيتور أصدرت قائمةً بالمدن التي يقصدُها السكّان بشكل كبير في العالم، حيثُ احتلّت دبي المرحلة السابعة، وتحتوي دبي على العديد من الحدائق الجميلة ذات الطبيعة الساحرة، ومن ضمن هذه الحدائق، حديقة الزهور، والتي سنتحدث عنها بشكل خاصّ في هذا المقال.


حديقة الزهور في دبي

وهي حديقة تسمّى دبي ميراكل جاردن، وتعدّ من أروعِ الحدائق التي يمكنُ أن يشاهدَها الإنسان، كما أنّها تتميز بطابعِها العالميّ، وتقع في منطقة صحراويّة، وتبلغُ مساحتها ما يقارب 72 ألف متر، كما أنّها تحتوي على 45 مليون زهرة استُخدمت لتصنيع العديد من المجسّمات التي تحملُ أشكالاً لمعالم عالميّة مشهورة، مثل برج إيفل والأهرامات، والطواحين الهولنديّة، والمصنوعة بطريقة مبدعة، بالإضافة للعديد من الأشكال الجميلة.


أكدّت وكالة الأنباء الإماراتيّة أن حديقة الزهور مرشّحة للدخول في موسوعة الأرقام القياسية العالميّة؛ وذلك بسبب هرم الزهور الموجود فيها والذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار، ويبلغ عرض مساحته 144 متراً مربّعاً، بالإضافة إلى حائطِ الزّهور المحيط بالحديقة، والذي يبلغ طوله 800 متر، وارتفاعه ثلاثة أمتار.


معالم الحديقة

من أبرز ما يمكنُ مشاهدته في حديقة الزهور، صورةٌ كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد صُمّمت صورته تقديراً وإعزازاً له؛ كونه المؤسّسَ لدولةِ الاتّحاد، حيث تقع هذه الصورة في ممرّ القلوب، وتضمّ على جانبيْها سبعة مجسمات ضخمة من الزهور على شكل قلوب، إشارةً للسبع إمارات، وتحتوي الحديقة على عدد من المرافق، ومن أهمّها حديقة الفراشات، والركن الخاصّ بألعاب الأطفال، بالإضافة لمجموعة من المنافذ التجاريّة، والعديد من المطاعم.


موقع الحديقة

تقع حديقة الزهور في محيط مجمع (دبي لاند)، بالقرب من المرابع العربيّة، كما تنتشر في أركانها وممراتها العديد من التصاميم الأفقيّة، والرأسيّة التي تتميّز بتشكيلاتٍ رائعة من الزّهور الملوّنة والورود، وأعداد كبيرة من النباتات تصل لأكثر من ستّين لوناً مختلفاً.


يقول عبد الناصر رحال، مدير الشركة القائمة على تنفيذ المشروع: إنّ الحديقة تمثّلُ مشروعاً متكاملاً من جميع الجوانب، كما أنّ الشركة المنفذة له مرشّحة لدخول موسوعةِ غينيس للأرقام القياسيّة.