حذاء في المنام

كتابة - آخر تحديث: ١٤:١١ ، ١٦ ديسمبر ٢٠١٤
حذاء في المنام

للحذاء في المنام مدلولات وتفسيرات عديدة تختلف باختلاف اللون أو بعض أحداث الحلم فلو رأيت أنك تفقد حذاءك، فاعلم أنك ستفارق إنسانة عزيزة عليك أو تفسخ خطبتك أو تغضب زوجتك أو تخسر صديقك أو تواجه فشلاً في عملك. لو ضاع منك حذاء ولم يكن لك فاعلم أنك تنجو من هم وحسد الآخرين. ومن رأى أنه يرتدى حذاء غير نظيف أو ممزق، يعلم أنه لا يملك الذوق الفني وأنه غير قادر على المحافظة على هدوء حياته أو أصدقائه بل إنه يحولهم أعداء. ومن رأى أنه يرتدى حذاء جديداً، يعلم أنه سوف يلاقى أفكاراً جديدة تسبب له النجاح والسرور في حياته وتحقيق أحلامه وآماله.


ومن رأى أن أحداً أخذ حذاءه، يعلم أنه يوجد بحياته من يريد أن يعرف أخباره ليمسكها ضده ويشهر به. ومن رأت أن رجلاً أخذ حذاءها وهى على علاقة بحبيب، تعلم أنه يريد منها شيئاً خاطئاً وعليها الحذر منه بدل الندم وقت لا ينفع الندم.


من رأى أنه يرتدى حذاء ورباطه غير مربوط، يعلم أنه ستواجهه خلافات بينه وبين أصدقائه وعليه مراجعة تصرفاته. من رأى أنه يملك حذاء ذهبياً يعلم أن هناك ما يعجبه ولكن لا يستطيع الوصول إليه. من رأى أنه يرتدي حذاء ذهبي اللون، يعلم أن زوجته أو ابنته أو والدته أو أي امرأة في عائلته من الدرجة الأولى ستمرض بمرض ستشفى منه بإذن الله.


أما تفسير ابن سيرين لحلم رؤيا الحذاء ( النعل ) قال : المحذوة منها إذا مشى فيها طريق وسفر، فإن انقطع شسعها أقام من سفر، فإن انقطع شراكها أو زمامها أو انكسرت النعل عرض له أمر منعه عن سفره على كره منه وتكون إرادته في سفره حسب لون نعله، فإن كانت سواء كان طالب مال وسؤدد، وإن كانت حمراء كان لطلب سرور، وإن كانت خضراء كان لدين، وإن كانت صفراء كان لمرض وهم.وإن رأى أنه ملك نعلاً ولم يمش فيها ملك امرأة، فإن لبسها وطئ المرأة، فإن كانت غير محذوة كانت عذراء، وكذلك إن كانت محذوة لم تلبس وتكون المرأة منسوبة إلى لون النعل.وإن رأى أنه يمشي في نعلين، فانخلعت إحداهما عن رجله فارق أخاً له أو شريكاً.ولبس النعلين مع المشي فيهما سفر في بر، فإن لبسها ولم يمش فيها فهي إمرأة يتزوجها.وإن رأى أنه مشى فيها في محلته وطئ امرأته.ورؤيا النعل المشعرة وهي غير المحذوة مال والمحذوة امرأة، والنعل المشركة إبنة.