حذف الإنستقرام

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٢٥ ، ١١ فبراير ٢٠١٦
حذف الإنستقرام

تطبيق الإنستقرام

Instagram، هو أحد التطبيقات المجانية، ويعتبر كأحد مواقع التواصل الاجتماعي، يستخدم كوسيلة لمراسلة الصور، كما يسمح لمستخدميه التقاط الصور، وإضفاء الفلترة الرقمية للصور الملتقطة.


كما يفسح له المجال بتبادل الصور ومشاركتها مع مجموعة من الأشخاص داخل شبكات التواصل الاجتماعي وداخل التطبيق ذاته، وانطلق تطبيق انستغرام لأول مرة في العاشر من شهر يونيو عام 2010م على يد مطوري فيسبوك، ويعّد كيفين سيستروم ومايك كريجر المطورين الأصليين له.


يدعم هذا التطبيق أكثر من خمس وعشرين لغة، ويقدّم خدمة لمستخدميه بإضافة الصور التي تتخذ شكل المربع كما هو الحال في تطبيقات كوداك وInstamatic، وكان في بداية ظهوره يقتصر على أنظمة التشغيل الخاصة بالآيفون والآي باد والآي بود تاتش، وبعد مرور عامين تمكن من غزو جوجل بلاي ليدعم أنظمة الأندرويد.


استخدام الإنستقرام

يعتبر تطبيق الإنستقرام مقتصراً على الهواتف الذكية، ويتطلب لاستخدامه تحميله إلى الهاتف، ثم إنشاء حساب به، وتكون بتحميله Download من المتجر الخاص بالهاتف المستخدم، وعند الانتهاء من التحميل يتيح لك الاستعداد الكامل لبدء إنشاء الحساب الخاص بك.


بعد إدخال بريدك الالكتروني واسم المستخدم وتحديد كلمة السر التي ستستخدمها في كل مرة يتم فيها الولوج إلى حسابك الخاص، يكون بإمكانك التحكم بالخصوصية كما هو الحال في الفيس بوك وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وبإمكانك جعل منشوراتك خاصة بمتابعيك وأصدقائك فقط أو ظاهرة للعامة.


تعتبر خاصية التنبيهات كوسيلة لإعلامك بالتعليقات التي وضعت على صورك الخاصة بك، والإشارات لك بالصور أو التعليقات (Tags)، كما يمكنك ربط حسابك على الإنستقرام بحساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى كفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، إذ يصبح بفضل ذلك تحميل منشوراتك تلقائياً بعد أن يتم نشرها على الإنستقرام بالتزامن مع المواقع الأخرى، بالإضافة إلى خدمات إضافة الصور والفلترة على الصور، ومتابعة المستخدمين، والنشر والمتابعة وغيرها الكثير من الخدمات.


أداة الهاشتاق في الإنستقرام

يحتل الهاشتاق #Hashtag دوراً رئيسياً في تفعيل دور المستخدم على الإنستقرام، كما أنه يستخدم أيضاً في تويتر والفيسبوك، وتقتصر هاشتاق الإنستقرام على الصور وإيحاءاتها.


حذف انستغرام

في بعض الأحيان يلجأ مستخدمو تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي إلى إزالة التطبيقات من هواتفهم الذكية للتخلص منها لسبب أو لآخر، ويبدأ المستخدم بالبحث عن طرق للتخلص من هذه التطبيقات.


تبدأ عملية إزالة التطبيق عن الجهاز بالتوجه إلى الضبط، ثم إدارة التطبيقات فتظهر للمستخدم كافة التطبيقات المحملة على جهازه، وعند اختياره لتطبيق الإنستقرام يظهر خيار يشير إلى إمكانية الإزالة وهي إزالة التطبيق، وعند الضغط عليها والانتظار حتى الانتهاء يكون بذلك قد حُذف التطبيق وليس الحساب نفسه، ولحذف الحساب ذاته، اتبع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى حسابك من متصفح الحاسوب أو الهاتف الخاص بك وليس عبر التطبيق.
  • اضغط على صورتك الشخصية في حساب الإنستقرام.
  • اختر تعديل الحساب (Edit Profile) من القائمة المنسدلة بعد الضغط على الصورة الشخصية.
  • اضغط على الخيار "أرغب بحذف حسابي" I’d Like to delete My account، سيقوم بنقلك إلى صفحة تظهر صندوق حوار عن سبب الحذف.
  • أدخل كلمة السر الخاصة بك بعد أن قدمت سبب الحذف.
  • اختر المستطيل ذا اللون الأحمر في أسفل الصفحة 'Permanently deactivate my account'.
  • اضغط موافق بعد ظهور صندوق حوار يدعوك للتأكد من رغبتك في حذف حسابك.