حذف جميع التغريدات مرة واحدة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ١٠ مايو ٢٠١٦
حذف جميع التغريدات مرة واحدة

موقع تويتر

يعتبر موقع تويتر واحداً من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي تجد ملايين المستخدمين حول العالم، إذ يمكن الأفراد من مشاركة أحوالهم وآخر أخبارهم مع الآخرين، ولكن قد يحدث أن يرغب الفرد لسبب أو لآخر من حذف التغريدات السابقة، ولحسن الحظ أن ذلك سهلاً وممكناً إذا اتبع الفرد عدداً من الخطوات، والتي سنذكرها في هذه المقالة بتناولنا لطريقتين أساسيتين للوصول إلى نفس الهدف، هما طريقة موقع Tweetdeleter، وموقع Twitwipe.


طريقة موقع Tweet Deleter

يعتبر أحد أهم الأدوات المجانية التي لاقت رواجاً واسعاً لدى مستخدمي برنامج تويتر، فهذا الموقع يمكن المستخدم من حذف كل التغريدات الموجودة على خطه الزمني القديم والجديد منها، أو حذف تغريدات معينة بمواصفات محددة، ليس هذا فحسب، بل يمكن البحث عن أية تغريدة نشرها المستخدم حتى وإن نشرت منذ زمن بعيد من خلال خاصية للبحث تمكنه من الوصول للتغريدة بكتابة كلمات مفتاحية أو تاريخ نشرها.


كيفية استخدام موقع Tweet Deleter

  • اذهب مباشرة إلى موقع TweetDeleter، بعدها اضغط على خيار تسجيل الدخول بتويتر (Sign in with Twitter)، وستلاحظ ظهور نافذة تتضمن تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في موقع تويتر، وبعدها سيأخذ منك إذناً لكي تسمح لموقع Tweetdeleter.com بأن يستخدم حسابك على تويتر، فقط انقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها لا تستغرب عودتك مجدداً لتويتر، إذ إنك خلال هذه الخطوة ستلاحظ ظهور كافة التغريدات التي غردتها من قبل على حسابك في تويتر.
  • اختر التغريدات التي ترغب بحذفها، أو انقر على اختيار تحديد الكل (Select all) من أجل تحديد كل تغريداتك المنشورة مرة واحدة، بشرط أن لا يكون عددها قد زاد عن 3500 تغريدة، بعد تأكدك من قرارك اضغط على Delete tweets الموجودة باللون الأخضر على الجهة اليسرى من الموقع.
  • بعد النقر على Delete tweets تلاحظ ظهور نافذة تطلب منك تأكيد قرارك في حذف كل التغريدات التي حددتها، اضغط على أيقونة موافق (Ok)، عندئذ ستحذف كل تغريداتك، وتظهر لك رسالة تؤكد عملية الحذف.


طريقة موقع twitwipe لحذف التغريدات

  • ادخل إلى حسابك على موقع Twitter، بعدها ادخل إلى موقع twitwipe.
  • انقر على أيقونة البدء بالاستخدام ""Get Started وستلاحظ ظهور حروف في الأسفل على شكل صورة، اكتبها ثم اضغط على أيقونة (Proceed)، وسينتقل بك الموقع إلى تويتر ويسألك إذن الوصول إلى تغريداتك، أجب بالموافقة على ذلك.
  • ستنتقل مجدداً إلى الموقع، ويسألك تأكيداً أخيراً على موافقتك حذف كل التغريدات الموجودة على خطك الزمني، انقر على أيقونة (Yes) باللون الأحمر الموجودة أسفل الصفحة.
  • أبقِ المتصفح مفتوحاً إلى أن تنتهي العملية بأكملها.