حذف حساب سكايب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٥ ، ١٠ مارس ٢٠١٦
حذف حساب سكايب

السكايب

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة كبيرة من البرامج والتطبيقات المختلفة، التي تساعد على التواصل مع الآخرين في مختلف بقاع الأرض بشكلٍ أسرع وأفضل، وهي بذلك اختصرت كثيراً من الوقت والجهد والتكلفة، فلم يعد الأهل يحملون همّ الاطمئنان على ابنهم الذي يدرس أو يعمل خارجاً، ومن هذه البرامج هو سكايب، الذي يمكن من سماع ومشاهدة الشخص في أي بقعة على الأرض.


السكايب برنامج تجاري، ابتكره مجموعة من المستثمرين، السويدي نيكولاس زينشتروم، والدنماركي يانوس فريس، وبمشاركة مجموعة من أخصائيي البرمجة والتطوير، يحيث يمكّن هذا البرنامج مستخدميه من إجراء مكالمة صوتية هاتفية، بشرط الاتصال بالإنترنت، وقد قامت شركة مايكروسوفت بشراء هذا البرنامج بما يزيد عن ثمانية مليار دولار في العاشر من مايو للعام 2011م، وكان يعرف قديماً باسم Sky-peer-to-peer، ثمّ أصبح Skyper، وحالياً معروف باسم Skype.


ينافس هذا البرنامج مجموعة أخرى من البرامج المتطوّرة، أهمها الياهو متسنجر، والجوجل توك، والبلاك بيري مسنجر، إضافةً إلى الفايبر والواتس آب، والشات أون، والفيس بوك ماسنجر، وكلٍ من الإنسبيك والآي سي كيو، والبارلينجو، وغيرها كثير.


خطوات حذف حساب سكايب

على الرغم من جميع الميزات والخدمات التي يقدمها برنامج السكايب، إلّا أنّ بعض الأشخاص لسبب أو لآخر يبدؤون بالبحث عن خطوات تساعدهم على حذف حساباتهم عليه؛ لذلك سوف نذكر فيما يلي الخطوات الأساسية التي تساعد على ذلك، وتتضمّن ما يلي:

  • إدخال هذا الرابط https://secure.skype.com/portal/profile؛ للدخول إلى الصفحة الشخصية.
  • تسجيل الدخول إلى الحساب بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • عندما يفتح الملف الشخصي، يجب الذهاب إلى تحرير الملف الشخصي أو edit profile، وتوجد في أسفل الصفحة.
  • بعد الضغط عليها يتمّ تغيير المعلومات الشخصية الخاصّة بالمستخدم، من الاسم الأول والثاني من خلال استبدالها بأسماء أخرى عشوائية، وبعدها تاريخ الميلاد، واسم المدينة وكذلك الدولة، وأخيراً نحفظ هذه التغييرات بالضغط على الأمر حفظ أو save.
  • الضغط على تحرير مرّة أخرى؛ من أجل تغيير عنوان الإيميل الخاص بالمستخدم، ورقم الهاتف المحمول وكذلك الخاص بالبيت أو العمل، واستبدالها بأرقام عشوائية، وحفظ التغييرات بالضغط على الأمر حفظ أو save.
  • أخيراً بعد أن تمّ تغيير كافّة المعلومات الشخصية، يكون الحساب الخاص بالمستخدم قد تمّ إلغاؤه مع جميع البيانات الخاصّة به على السكايب، ولكن يبقى اسم المستخدم مسجلاً في البرنامج، وإذا أراد الشخص حذفه أيضاً يجب عليه أن يتواصل مع الموقع ويطلب منهم ذلك، علماً بأنّ هذا الشيء يتطلب مدّة لا تقل عن أسبوعين.