حذف حساب سناب شات

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤٩ ، ١٤ مارس ٢٠١٦
حذف حساب سناب شات

تطبيق السناب شات

تطبيق حديث للتواصل الاجتماعي، وهو تطبيق مجاني متوفر بعدة لغات عالمية منها اللغة العربيّة، قام إيفان شبيغل بتصميمه، وتمّ إطلاقه في شهر أيلول سنة 2011، حيث يتمّ تحميل التطبيق من (Apple Store) أو من (Google Play) على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل (iOS) التي تنتجها شركة أبل، والأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد (Android).


من مميزات التطبيق سهولة استخدامه والتعامل معه، ويتيح التطبيق للمستخدمين التقاط الصور وتسجيل مقاطع الفيديو الصغيرة وإرسالها للأصدقاء بسرعة وبوقت قصير، كما يمكن إجراء تعديلات على الصور ومقاطع الفيديو من خلال إضافات يقدمها التطبيق، مثل: تعديل درجة الوضوح، أو حتّى إضافة الوقت، ويستطيع المستخدم لهذا التطبيق إضافة النصوص على الصور ومقاطع الفيديو، ولكن أهمّ ميزاته أنّ الصور ومقاطع الفيديو تظهر مرةً واحدةً ولفترةً قصيرةً ثمّ تختفي نهائياً؛ لأنّ التطبيق يتيح للمستخدم تحديد الفترة الزمنية التي يرغب أن تظهر الصورة ومقطع الفيديو خلالها وتتراوح هذه الفترة ما بين ثانيةً إلى عشر ثوان، كما يتم إرسال إشعارات للمستخدم في حال فتح الصور أو مقطع الفيديو لمرةّ ثانية، وأيضاً في حال تمّ أخذ (Screen Shot)، والتطبيق في حالة تحديث بشكل مستمر لجذب أكبر عدد من المستخدمين.


حذف حساب سناب شات

قد يلجأ المستخدم لتطبيق سناب شات لحذف التطبيق لعدّة أسباب في حال تمّ اختراق الحساب، أو الشعور بانتهاك الخصوصية، وتسريب الصور، أو في حال أراد المستخدم فتح حساب جديد برقم جديد، ويمكن أن يقوم المستخدم حذف الحساب من خلال التطبيق، أو بشكل مباشر من خلال موقع سناب شات الإلكتروني.


الحذف من تطبيق الهاتف

  • افتح تطبيق السناب شات من الهاتف المحمول، ثمّ اضغط على الزر الخاص بالأدوات الموجود على الجهة اليمنى إلى الأعلى، ستظهر لك شاشة قم بالضغط على خيار الدعم (Support)، ثمّ اضغط على (Learning The Basics)، ثم اضغط على خيار حذف الحساب (Delete An Account).
  • اكتب كلمة المرور الخاصة بحسابك على سناب شات، ثمّ اضغط على احذف حسابي (Delete my account)، حيث سيتمّ حذف الحساب نهائياً.


الحذف من موقع الويب

  • افتح صفحة انترنت جديدة واكتب رابط موقع السناب الشات (https://www.snapchat.com).
  • اضغط على كلمة الدعم support من العمود الأول من جهة اليسار، بعد ذلك ستظهر صفحة تحتوي على مستطيل أكتب (delete an account) في المستطيل، ستظهر لك فور كتابتها، اضغط على (delete an account).
  • اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب سناب شات في الصفحة التي ستظهر لك.
  • كرّر كتابة كلمة المرور للتأكد من أنك المستخدم الحقيقي.
  • اضغط على كلمة (Delete an account) أي حذف حساب.
  • ستظهر لك رسالة تنص أنّه تمّ حذف الحساب الخاصّ بك في سناب شات بنجاح.