حذف صفحة الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٨ ، ١٧ أبريل ٢٠١٨
حذف صفحة الفيس بوك

خطوات حذف صفحة الفيس بوك

هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتّباعها من أجل حذف صفحة الفيس بوك وهي كالآتي:[١]

  • تسجيل الدخول إلى الحساب على الفيس بوك.
  • الدخول إلى صفحة حذف الحساب الموجودة على موقع الفيس بوك "Delete Account page"، ولا يمكن زيارة هذه الصفحة إلّا بعد تسجيل الدخول على حساب الفيس بوك، ويجب الانتباه إلى أنّه لا يمكن الحصول على خيار حذف الحساب بشكل دائم إلّا من هذه الصفحة؛ حيث توفّر إعدادات الحساب خيار إلغاء التنشيط فقط "deactivated" وليس حذف الحساب بشكل دائم.
  • النقر على خيار التقديم "Submit" من أجل تأكيد الرغبة في حذف الحساب، وبعد الضغط على هذا الخيار سيتم تسجيل الخروج فوراً وبشكل تلقائي، وسيتم وضع الحساب من أجل إزالته بشكل كامل، وتستغرق عملية حذف الحساب عدة ساعات من بعد النقر على زر التقديم، وذلك من أجل حماية الحساب في حالة حدوث الحذف عن طريق الخطأ.
  • التحقق من الحصول على رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني تؤكد أنه تم حذف الحساب بشكل نهائي من النظام، وتعتبر هذه الرسالة آخر رسالة متعلقة بالحساب يحصل عليها الفرد، حيث يكون الحساب بعدها قد حُذف بشكل نهائي.


الفرق بين حذف الحساب وإلغاء التنشيط

يؤدي حذف حساب الفيس بوك إلى إزالة جميع البيانات المتعلقة بهذا الحساب، ويحتاج الفرد إلى إعادة التسجيل من جديد إن أراد العودة إلى استخدام الفيس بوك، أما إذا تم الغاء التنشيط فإن الفرد سيتمكن من استعادة حسابه في الوقت الذي يرغب به؛ لأن إلغاء التنشيط يؤدي إلى تعليق الحساب فقط وليس حذفه، وتركه على حالته التي تُرك عليها، كما يتيح للفرد إمكانية استخدام تطبيق الرسائل الخاص بالفيس بوك (Facebook Messenger).[٢]


أمور يجب أخذها بعين الاعتبار قبل الحذف

يتوجب على الفرد قبل لجوئه إلى حذف حسابه على الفيس بوك معرفة عدة أمور منها:[٣]

  • يحتوي الفيس بوك على إرشادات لمساعدة الفرد في حالة تم اختراق حسابه.
  • يمكن للفرد حظر الأشخاص الذين لا يرغب بالتواصل معهم.
  • يمكن للفرد التحكم في إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابه بالطريقة التي تناسبه.
  • يمكن للفرد التحكم في ملفه الشخصي والأخبار التي يتلقاها بالطريقة التي يرغب بها.
  • يساعد الفيس بوك في العديد من الأمور مثل تكوين الصداقات، وإخفاء الأصدقاء، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى.


المراجع

  1. Richard Kalinowski, "How to Deactivate and Permanently Delete a Facebook Account"، www.techwalla.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  2. SHARON PROFIS (19-3-2018), "How to delete your Facebook account once and for all"، www.cnet.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.
  3. Linda Roeder (26-1-2018), "Delete or Deactivate Facebook: What's the Difference?"، www.lifewire.com, Retrieved 13-4-2018. Edited.