حكم عن جمال المرأة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٥ ، ٣ مارس ٢٠١٩
حكم عن جمال المرأة

حكم وأقوال عن جمال المرأة

  • جمال المرأة ليس بجمال جسدها ولكن جمال المرأة بجمال روح الرجل الذي يرافقها.
  • جمال المرأة يغفر كل عيوبها إلّا الغباء.
  • جمال المرأة لا يُرى، إنه يُكتشف!
  • خلقت المرأة لتشعرنا بمعنى الحياة، فهي مثال الرقة والكمال.
  • المرأة الجميلة ليست دائماً طيبة، لكن المرأة الطيبة دائماً جميلة.
  • زينة المرأة عفافها، وزينة الرجل شخصيته.
  • مكياج المرأة يجِب أن يكُون مكياجاً ثقافيّاً لأحبّها، أنا لا أستَطيع أن أحتمِل امرأة جميلةً وغبيّة.
  • الجمال هِبة الله فليس لامرأة فيه عمل؛ ولكن العجيب أن أكثر ما يكون من عمل المرأة هو في إفساد هذه الموهبة، كأن الجمال غريب حتى عن صاحبته، تُفسِدها بالجهل إن كانت جاهلة، وتُفسِدها بالعلم إذا كانت عالمة، وتُفسِدها بِلا شيء إذا كانت هي لا شيء.
  • ليس الجمال الأنثوي إلّا إشارة وتلميحاً إلى عذوبة الكون المتكون بالفعل أو المحتمل.


أقوال عن جمال عيون المرأة

  • في ابتسامة المرأة عظمة الحياة وجمالها، وفي عينيها دهاؤها وعمقها.
  • أكبر لص تحت قبة السماء، هو الجمال الكائن في عيني المرأة.
  • إن لعين المرأة بريقاً يخترق حُجب الخيال بأشعته تارة، ويتلقى إيحاءات الخلود المنتظرة تارة أخرى.
  • معنى الفتنة في الجمال، أنك تحب من المرأة عينيها، ولكنك مع ذلك لا تعرف لونهما.
  • عيون المرأة بحيرة جافة، ولكنها تستطيع أن تسقط أعظم السباحين.


عبارات وحكم عن الجمال

  • حينَ تعثُر عَلى الجَمال فِي قلبِك، ستعثُر عليْه فِي كلِّ قَلب.
  • الجمال ليس صفةً للأشياء بذاتها، فهو يتواجد فقط في عقل من يتأملُه وكلُ عقلٍ يُدْرِكُ جمالاً مختلفاً.
  • الجمال الحقيقي هو نور بالقلب.
  • لا يمكنك فهم الجمال من دون طمأنينة، ولا الاقتراب من الحقيقة دون رعب.
  • الجمال يولد بأشكال عديدة، فقط غير زاويتك وستراه في كل مكان.
  • إذا كان الجمال يجذب العيون، فالأخلاق تملك القلوب.


قصائد إيليا أبو ماضي عن جمال المرأة

  • قصيدة المرأة والمرآة:

أقامت لدى مرآتها تتأمّل

على غفلة مّمن يلوم ويعدل

وبين يديها كلّما ينبغي لمن

يصوّر أشباح الورى ويمثّل

من الغيد تقلي كلّ ذات ملاحة

كما بات يقلي صاحب المال مرمل

تغار إذا ما قيل تلك مليحة

يطيب بها للعاشقين التغزّل

فتحمرّ غيظا ثمّ تحمرّ غيرة

كأنّ بها حّمى تجيء وتقفل

وتضمر حقدا للمحدّث لو درى

به ذلك المسكين ما كاد يهزل

أثار عليه حقدها غير عامد

وحقد الغواني صارم لا يفلل

فلو وجدت يوما على الدّهر غادة

لأوشك من غلوائه يتحوّل

فتاة هي الطاووس عجبا وذيلها ،

ولم يك ذيلا ، شعرها المتهدّل

سعت لاحتكار الحسن فيها بأسره

وكم حاولت حسناء ما لا يؤمّل

وتجهل أنّ الحسن ليس بدائم

وإن هو إلاّ زهرة سوف تذبل

وأنّ حكيم القوم يأنف أن يرى

أسير طلاء بعد حين سينصل

وكلّ فتّى يرضى بوجه منمّق

من الناعمات البيض فهو مغفّل

إذا كان حسن الوجه يدعى فضيلة

فإنّ جمال النّفس أسمى وأفضل

ولكنّما أسماء بالغيد تقتدي

وكلّ الغواني فعل أسماء تفعل

فلو أمنت سخط الرّجال وأيقنت

بسخط الغواني أوشكت تترّجل

قد اتخذت مرآتها مرشدا لها

إذا عنّ أمر أو تعرّض مشكل

وما ثمّ من أمر عويص وإنّما

ضعيف النّهى في وهمه السهل معضل

تكتّم عمّن يعقل الأمر سرّها

ولكنّها تفشيه ما ليس يعقل

فلو كانت المرآة تحفظ ظلّها

رأيت بعينيك الذي كنت تجهل

وزاد بها حبّ التبّرج أنّه

حبيبّ إلى فتيان ذا العصر أوّل

ألمّوا به حتى لقد أشبهوا الدّمى

فما فاتهم،واللّه ، إلا التكحّل

فتى العصر أضحى في تطّريه حجة

تقاتلنا فيها النساء فتقتل

إذا ابتذلت حسناء ثمّ عذلتها

تولّت وقالت كلّكم متبذّل
  • قصيدة أهلها عرب:

أقاح ذاك أم شنب

وريق ذاك أم ضرب

ووجه ذاك أم قمر

وخد ذاك أم ذهب

جمال غير مكتسب

وبعض الحسن يكتسب

ثكلت الظرف، عاذلتي

أهذا الحسن يجتنب؟

عددت لها العيوب

وليس إلاّ الظّرف والأدب

فتاة بين مبسمها

وبين عقودها نسب

لواحظها نمتها الهند

لكن أهلها عرب

مرنّحة إذا خطرت

رأيت الغصن يضطرب

مشت وونت روادفها

فكاد الخصر ينقضب

يسر العاذلون إذا

نأت ويعودني الوصب

ويصطخبون إن قربت

وعندي يحسن الطّرب

فأبكى كلّما ضحكوا

وأضحك كلّما غضبوا